رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

استبعاد أندية ليبيا من المشاركة في بطولات «كاف»

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 02:55 م
الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي «الكاف»
ريهام أسامة
طباعة

تلقى الاتحاد الليبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، خطابًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، باستبعاد الأندية من المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، في الموسم المقبل 2020-2021.

 

وأفاد الاتحاد الليبي بأنه تلقى خطابًا من "كاف"، يُفيد باستبعاد الأندية من المشاركة في البطولات الإفريقية (دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية) في الموسم المقبل؛ بسبب توقف الدوري الليبي لعامين متتاليين.

 

وأوضح يونس الكزة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الليبي، أن لوائح الاتحاد الإفريقي تنص على مشاركة الأندية التي توقفت فيها بطولة الدوري لعام واحد فقط بشكل استثنائي، بينما تم استبعادنا لتوقف المسابقة لعامين متتاليين.

 

وعن مساعي الاتحاد الليبي للسماح للأندية بالمشاركة، قال الكزة: "نحن نبذل جهودًا كبيرة مع مسئولي كاف للسماح لنا بالمشاركة في البطولات الإفريقية، خاصة أن توقف منافسات الدوري بسبب ظروف الحرب التي تشهدها البلاد".

 

من جانبه، أكد سامسون أدامو، مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، ستُقام في شهر سبتمبر المقبل، دون تحديد مواعيد نهائية.

 

ومن المرجح إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في الكاميرون، بينما نهائي الكونفيدرالية سيُقام في المغرب. لمطالعة التفاصيل من هنا.


ads