رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحف إيطاليا تبرز الصراع الناري بين يوفنتوس ونابولي في نهائي الكأس

ماوريسيو ساري وجنارو
ماوريسيو ساري وجنارو جاتوزو

سلطت الصحف الإيطالية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، الضوء على المباراة النهائية التي ستجمع بين يوفنتوس ونابولي، في نهائي كأس إيطاليا.

 

ويستعد نادي يوفنتوس لمواجهة شرسة أمام نظيره نابولي، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية "روما"، في نهائي كأس إيطاليا.

 

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «لعبة مانشيني»، موضحة: "قمة نارية بين يوفنتوس ونابولي في نهائي كأس إيطاليا".

وأضافت الصحيفة الوردية: "الفريقان متساويان حتى الآن إلى حد ما. ويوفنتوس يعتمد على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو".

وأبرزت الصحيفة تصريحات المدربان، حيث قال ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس: "أشعر بالغصب عندما يقولون إنني لم أفز بأي شئ. ولكننا سنجلب كل شئ!".

بينما قال جنارو جاتوزو، المدير الفني لنابولي: "يمكننا أن نسعد الجماهير والمدينة بأكملها. دعونا نستخدم قوتنا في هذه المباراة".

 



أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» فقد عنونت «ممتاز»، مُضيفة: "نهائي شرس لكأس إيطاليا بين الغريمين يوفنتوس ونابولي".

وتابعت: "حدث تاريخي آخر.. الكأس الأول من حقبة ما بعد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".. والمدربان لم يفوزا بكأس إيطاليا من قبل".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة فوز بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني، وكتبت: "تتويج تاريخي، بايرن ميوزنخ يفوز باللقب الثامن على التوالي".

 



بينما خرجت صحيفة «توتو سبورت» بعنوان «أعطني الكأس»، مُشيرة إلى الصراع القوي بين المدربين ماوريسيو ساري وجنارو جاتوزو.

وكتبت الصحيفة: "المدربان ساري وجاتوزو لم يفوزا بكأس إيطاليا من قبل.. مَنْ سيحسم اللقاء؟"

وأشارت الصحيفة إلى مواجهة نابولي لمدربه السابق ماوريسيو ساري وجهًا لوجه في المباراة النهائية.

 



ويسعى الفريقان للتتويج بلقب كأس إيطاليا هذا الموسم، خاصة أن هذا النهائي هو الأول بينهما، منذ نهائي موسم 2011-2012، والذي حسمه فريق نابولي لصالحه، بثنائية نظيفة.

 

وبالنظر إلى تاريخ المواجهات الطويل بين يوفنتوس ونابولي، سنجد أنهما تقابلا في 172 مباراة في مختلف البطولات، حقق يوفنتوس خلالهم 82 انتصارًا، مقابل فوز نابولي في 41 مباراة، بينما كان التعادل سيد الموقف في 49 لقاء.

 

أما في كأس إيطاليا، فقد تقابل الفريقان في 11 مباراة، حيث فاز يوفنتوس في 6 مباريات، مقابل 5 انتصارات لنابولي.