رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. المنتخب الوطني يتعادل مع أيرلندا في مونديال 1990

الكابتن

في السابع عشر من يونيو 1990 خاض المنتخب الوطني ثاني مبارياته في المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم االتي إستضافتها إيطاليا عندما واجه منتخب أيرلندا باستاد دا لافافوريتا بمدينة باليرمو وأدا المباراة الحكم البلجيكي مارس فان لانجنهوف وإنتهت بالتعادل بدون أهداف .

بعدما أبهر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، العالم بعرضه الرائع أمام هولندا، توقع الجميع أن يواصل انطلاقته أمام منتحب أيرلندا "الأضعف" لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن وقدم الفريقان واحدة من أسوأ المباريات فى تاريخ المونديال .

كان أداء الفراعنة في المباراة مخيبا للآمال، من حيث إفتقاد الشكل الجمالي للعب، بعد أن ظل اللاعبون يتناقلون الكرة فيما بينهم دون أي تقدم للأمام، فقد كان الحارس أحمد شوبير يمرر الكرة  للمدافع هاني رمزي، ثم تعود لشوبير من جديد وهكذا مع هشام يكن حتى تمر الدقائق دون جديد.

لذلك وبعد البطولة قام الاتحاد الدولي  بتغيير تلك القاعدة بما لا يسمح لحارس المرمى بالإمساك بالكرة عندما تعود له من زملاءه وذلك من أجل زيادة اللعب داخل المستطيل الأخضر دون تعطيل أو تأثير سلبي، بالإضافة إلى قانون آخر وهو احتساب الفوز بثلاث نقاط وليس نقطتين مثلما كان في السابق.

مثل مصر: أحمد شوبير وإبراهيم حسن وهاني رمزي وهشام يكن وربيع ياسين وإسماعيل يوسف ومجدي عبدالغني ومجدي طلبة وأسامة عرابي وأحمد الكأس وحسام حسن وشارك فى الشوط الثانى طاهر أبوزيد وجمال عبدالحميد.

 

مثل أيرلندا: باتريك بونير وكريس موريس وميل ماكراثي وكيفين موران وستيف ستونتون وبول ماكجراث وراى هاوتون وجورج الديرج وأندى تاوسند وتونى كاسكارينو وشيدى وشارك فى الشوط الثانى آلان ماكلوجلين وينال كين.