رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن ميونخ يكتب التاريخ بعد فوزه بلقب الدوري الألماني..ويقترب من رقم الأهلي القياسي

الكابتن

توج نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الثلاثاء، رسميًا ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم"البوندسليجا"، وذلك بعد فوزه على نظيره نادي فيردر بريمن بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين.

تتويج نادي بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني، فتح الباب للبافاري لتسجيل عددًا من الأرقام القياسية سواء في ألمانيا أو على الصعيد العالمي.

بايرن ميونخ توج باللقب، بعدما رفع رصيده من النقاط لـ 76 نقطة، أي بفارق 10 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه نادي بروسيا دورتموند، رغم أن الدوري كان صعب المنال في وقت من الأوقات بالنسبة للفريق البافاري.

 بايرن ميونخ رفع رصيده من البطولات المتتالية في بطولة الدوري الألماني لـ 8 بطولات، بدأها من بطولة موسم 2012-2013، وحقق بطولة الدوري الألماني بشكل عام 30 مرة وهو رقم قياسي لم يحققه غيره في ألمانيا.

عادت المسابقة في مايو الماضي بعد توقف دام لأكثر من شهرين، وضرب البايرن بقوة في 7 لقاءات متتالية محققًا الفوز والعلامة الكاملة، رغم مواجهته للفرق القوية مثل بروسيا دورتموند، باير ليفركوزن، بروسيا مونشجلادباخ.

 عندما أقيل نيكو كوفاتش من تدريب بايرن ميونخ في نوفمبر الماضي، كان الفريق البافاري يبدو بعيدا عن هدف التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة للموسم الثامن على التوالي، لكن الحال اختلف بشكل كبير تحت قيادة المدير الفني هانزي فليك.

 فقد نجح بايرن ميونخ عبر سلسلة من العروض المذهلة تحت قيادة فليك في استعادة صورة الفريق المهيمن على كرة القدم الألمانية وبعد أن توج دورتموند باللقب آخر مرة في عام 2012، اقترب الفريق أكثر من مرة من انتزاع اللقب مجددا من غريمه البافاري، لكن بايرن ميونخ نجح في فرض هيمنته بقوة.

 

وانتهى مشوار نيكو كوفاتش في تدريب بايرن ميونخ في وقت سابق من الموسم الجاري، عندما كان الفريق متأخرا بنقاط قليلة عن صدارة الدوري، لكن فليك نجح في تحقيق صحوة مع الفريق وقاده لاستعادة الهيمنة على المسابقة من جديد.

 

وحقق بايرن 15 انتصارا متتالية في كل المسابقات، ليحسم لقب الدوري الألماني، وذلك مع تبقي 3 مباريات لمنافسه بروسيا دورتموند.

 بتتويجه بلقب الدوري الألماني اليوم، دخل البافاري التاريخ من أوسع أبوابه حيث عادل رقم يوفنتوس الإيطالي في أكثر الفرق تتويجًا بالدوري بصفة متتالية ويقترب من رقم الأهلي الأكثر تتويجًا ب 9 مرات

الأهلي

 

يعد الدوري المصري الممتاز واحدًا من أقوى وأقدم بطولات كرة القدم في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أقيمت أول نسخة عام 1948، وتوج بها الأهلي -الأكثر تتويجًا- باللقب حتى الآن "40 مرة".

 

واستطاع الأهلي، الحصول على نسخة الدوري في 9 مرات متتالية، بداية من موسم 1948–1949 إلى موسم 1958–1959.

 

 

يوفنتوس

 

يعد الدوري الإيطالي الشهير بـ"الكالشيو" أو دوري الدرجة الأولى في إيطاليا من دوريات النخبة على مستوى العالم.

 

وتمكن فريق يوفنتوس الملقب بـ"السيدة العجوز"، في تحقيق بطولة الدوري الإيطالي 8 مرات متالية من موسم 2011 - 2012 وحتى موسم 2018 - 2019.

 بايرن ميونخ رفع رصيده من البطولات المتتالية في بطولة الدوري الألماني لـ 8 بطولات