رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

تعرّف على المواعيد والملاعب المقترحة عند استئناف دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 10:50 ص
المواعيد والملاعب
المواعيد والملاعب المقترحة لدوري أبطال أوروبا
ريهام أسامة
طباعة

باتت بطولة دوري أبطال أوروبا قريبة من العودة مجددًا، بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر، وتحديدًا منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومن المنتظر أن يعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اجتماعًا مع باقي الاتحادات الأوروبية، غدًا الأربعاء، من أجل حسم مصير الأدوار النهائية لبطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، والمحدد إقامتها في شهر أغسطس المقبل بشكل مبدئي.

 

وكشفت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية في تقريرها، عن المواعيد المقترحة لإقامة المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي توقفت عند دور الـ16 من المسابقة، بجانب الملاعب التي ستُقام عليها المباريات.

 

وأفادت الشبكة العالمية أن مباريات إياب دور الـ16 من دوري الأبطال المتبقية، ستُقام أيام 7 و8 و9 أغسطس المقبل، في ملاعبها المقررة سابقًا، وليس على ملاعب محايدة كما تردد من قبل.

 

ومن المقرر أن يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره ريال مدريد على ملعب "الاتحاد"، يوفنتوس ضد ليون على ملعب "يوفنتوس أرينا"، بايرن ميونخ ضد تشيلسي على ملعب "أليانز آرينا"، وبرشلونة ضد نابولي على ملعب "كامب نو".

 

أما الأدوار المتبقية فستُقام من مباراة واحدة في مدينة "لشبونة" البرتغالية، على أن يُقام دور ربع النهائي أيام 12 و13 و14 و15 أغسطس المقبل، على ملعب "النور" معقل فريق بنفيكا.

 

وأشارت الشبكة إلى أن ملعب "النور" سيستضيف أيضًا مباراة نصف النهائي، التي ستُقام يومي 18 و19 أغسطس، على أن تكون المباراة النهائية يوم 23 أغسطس.

 

وبالنسبة إلى المباريات المتبقية من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، ستُقام في 4 مدن ألمانية، وهي: دويسبورج، كولن، فرانكفورت وجيلزنكيرشن، خلال الفترة ما بين 10 و21 أغسطس المقبل.

 

وسيتم إقامة مباراتي إنتر الإيطالي ضد خيتافي الإسباني، وروما الإيطالي ضد إشبيلية الإسباني، في لقاء واحد برسم دور الـ16، فيما تُلعب باقي لقاءات إياب الدور  ذاته في ألمانيا.

 

أما مباراة السوبر الأوروبي، التي ستجمع بين الفائزين من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، يوم 24 سبتمبر المقبل، في مدينة "بودابيست" المجرية.

 

وأكدت الشبكة العالمية، نقلًا عن صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية، فإن مدينة "إسطنبول" التركية (التي كان مقررًا لها استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية)، ستستضيف نهائي المسابقة في النخسة المقبلة 2021.


ads
ads