رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الانجليزي
19:00
بورنموث
توتنهام
الدوري الانجليزي
21:45
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
الدوري الإيطالي
21:45
هيلاس فيرونا
إنتر

بعد قرار عودة الدوري.. تعرف على الأندية المتضررة من عودة النشاط

الإثنين 15/يونيو/2020 - 09:53 م
الكابتن
حامد عماد
طباعة
أعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي اليوم عودة الدوري العام يوم 25 يوليو الجاري لاستكمال المسابقة وليس كبداية جديدة للموسم.

قرار العودة جاء بالرغم من مطالبة عدد من الأندية بإلغاء المسابقة محافظة على صحة لاعبيها مع بدء موسم جديد في نصف أغسطس، مع استكمال مسابقة الكأس وهو حق يراد به باطل لأن الإلغاء إذا حدث يجب أن يكون لكل المسابقات.

عودة الدوري بها رابحون كثر وخاسرون أقل، بعض الخاسرون سيعانون بسبب المنافسة وهذا ليس عيباً والبعض الأخر ستكون العودة قاضية على أي آمال تجعلهم يكونوا في الدوري العام حيث الرعاة والإعلانات وحقوق البث لوقت وسنة أطول.

ويستعرض لكم «الكابتن» أكثر الأندية تضرراً من عودة مسابقة الدوري 


- المقاولون العرب 


المقاولون العرب يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري العام برصيج 33 نقطة ولكن المقاولون لعب مباراتين أقل من الزمالك صاحب المركز الرابع برصيد 31 نقطة وفي حالة فوز الزمالك في مباراتيه المؤجلتين سيكون في المركز الثاني من نصيب الزمالك بسهولة، وكان المقاولون يفضل اعتماد النتائج قبل توقف النشاط ليتأهل إلى دوري أبطال إفريقيا.

- الزمالك 


بالرغم من ذكرنا أن الزمالك مستفاد من عودة النشاط لسهولة لحاقه بالمركز الثاني ولكن إلغاء الدوري كان سيجعل الزمالك متأهلاً إلى دوري أبطال إفريقيا على أساس نتائج الموسم الماضي.

مصر المقاصة


يعاني مصر المقاصة من المنافسة على الهبوط حيث يحتل المركز السابع عشر من 18 فريقاً في الدوري برصيد 14 نقطة وكان إلغاء الموسم سيكون انقاذاً لهم من الهبوط ولكن وجود إيهاب جلال رفقة المقاصة سيكون دافع قوي لهم للهروب من الهبوط من الدوري الممتاز.

اف سي مصر 


يعتبر اف سي مصر هو أكثر الأندية التي تضررت من العودة حيث سيهبط الفريق إلى الدرجة الثانية بنسبة كبيرة، وكان يتمنى بكل تأكيد العودة لنقطة البداية من أجل فرصة أخرى بين الكبار.
ads
ads