رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس الكونفدرالية
21:00
بيراميدز
حوريا الغيني
دوري أبطال أوروبا
18:55
دينامو كييف
يوفنتوس
دوري أبطال أوروبا
21:00
تشيلسي
إشبيلية
دوري أبطال أوروبا
21:00
برشلونة
فرينكفاروزي
دوري أبطال أوروبا
21:00
لاتسيو
بروسيا دورتموند
دوري أبطال أوروبا
21:00
لايبزيج
إسطنبول باشاك شهير
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
مانشستر يونايتد

5 أسباب رجحت كفة عمار حمدي فى بيراميدز عن ثنائي الأهلي

الإثنين 15/يونيو/2020 - 03:52 م
عمار حمدي
عمار حمدي
أحمد كمال
طباعة

كشف عمار حمدي لاعب الأهلي المعار إلي طلائع الجيش، عن رغبة نادي بيراميدز فى التعاقد معه لارتداء قميص الفريق السماوي بداية من الموسم المقبل.

ولم يخف هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز فى أحد اللقاءات التلفزيونية رغبته فى التعاقد مع صانع إلعاب، مؤكدا على حاجة الفريق الفنية لتدعيم هذا المركز الذي تعاني منه الكرة المصرية فى السنوات الأخيرة.

الحاجة الفنية لبيراميدز لتدعيم هذا المركز جعلت المسؤولين على الكرة فى الفريق السماوي يسلكون أكثر من اتجاه محلي ودولي، لذلك ارتبط اسم الفريق بالتعاقد مع عمرو وردة الذي أكد وكيله لـ "الكابتن" أن فكرة العودة إلي مصر غير مطروحة، ومحليا جاءت أسماء لاعبين مثل ناصر ماهر لاعب الأهلي المعار إلي سموحة، وكذلك أحمد حمدي لاعب الجونة وأحد أبناء النادي الأهلي، الذي يحق للإدارة الحمراء شراءه فى الانتقالات الحالية مقابل 5 ملايين جنيها.

إعلان عمار حمدي برغبة المسؤولين فى بيراميدز التحرك وتقديم عرض رسمي للحصول على خدماته نهائيا، أثار عدة تساؤلات فى هذا الملف وأهمها ما الذي ميز عمار حمدي فى أعين المسؤولين عن الكرة بنادي بيراميدز عن كلا من ناصر ماهر وأحمد حمدي؟، على الرغم من وجود بعض العناصر المشتركة بين الثلاثي مثل شخصية النادي الأهلي، وتمثيل المنتخب الأولمبي فى بطولة إفريقيا تحت 23 سنة، التي شارك بها عمار حمدي بعد إصابة الثنائي.

ويستعرض لكم "الكابتن" 5 أسباب رجحت كفة عمار حمدي على كلا من ناصر ماهر وأحمد حمدي على لسان أحد المسؤولين عن الكرة بنادي بيراميدز، وجاءت كالأتي:


1- مشروع عمار حمدي:

أكد المصدر أن المسؤولين فى لجنة الكرة يرون أن نجاح الإدارة فى التعاقد مع عمار حمدي يمثل جزء مهما ومطابقا لمواصفات مشروع بيراميدز الذي يتمثل فى تكوين فريق قادر على حمل قميص الفريق إلي منصات التتويج فى السنوات القادمة.

صاحب الـ 21 عاما عمره مناسب جدا للاستثمار فيه وتكوينه بدنيا ونفسيا وذهنيا ليصبح أفضل لاعبي مصر بعدما أصبح اعتزال عبد الله السعيد مسألة وقت.

2- ناصر ماهر وجراحة الصليبي:

"ناصر ماهر بالفعل هو خليفة عبد الله السعيد فى مصر وفي الوقت الحالي أنضج فنيا من عمار حمدي"، هكذا بدأ المصدر حديثه عن احتمالية التعاقد مع ناصر ماهر.

المسؤولين فى بيراميدز لديهم الإجماع على ما يتمتع به ناصر ماهر من موهبة وقوة شخصية وثقة بالنفس فى لحظات امتلاكة للكرة، وبالفعل سيكون ضمن البدائل المطروحة بقوة على طائلة المفاوضات حال فشل مشروع عمار حمدي.

النقطة الوحيدة التي رجحت كافة عمار حمدي على ناصر، هو إجراء الأخير جراحتي رباط صليبي فى الركبة، المسؤولين فى بيراميدز لديهم تخوف أن تعطلهم كثرة الإصابات الخاصة باللاعب فى بعض الأوقات الحاسمة، بالإضافة إلي قد يكون لها تأثير على المدي البعيد فى انخفاض معدل تطوير اللاعب فنيا.


3- أحمد حمدي وضياع فرصة الأهلي:

وضع المسؤولون فى بيراميدز تجربة أحمد حمدي خلال فترة تواجده مع الأهلي نصب أعينهم، حيث يروا أن حمدي لم يتمكن من إثبات نفسه ضمن قوام النادي الأهلي بالإضافة إلي حصول الإداريين فى بيراميدز عن بعض المعلومات أن اللاعب يفتقد الإرادة فى تحقيق وتطوير ذاته على الرغم من الإمكانيات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها.

على الرغم من وجود انقسام فى المسؤولين عن القرار حول أحمد حمدي، المجموعة الأولي تري أن البيئة فى بيراميدز تختلف عن نظيرها فى الأهلي من حيث انخفاض معدل الضغوط وأن فرص نجاح حمدي مع بيراميدز ستكون أكبر منها فى الأهلي، والمجموعة الأخري تري ما ذكرناه فى الفقرة السابقة، لكن فى النهاية أكد المصدر أن حمدي مازال خيارا مطروحا.


4-المرونة التكتيكية:

من ضمن الأسباب الفاصلة التي رجحت كفة عمار حمدي على الثنائي، قدرته على توظيف إمكانياته لخدمة أكثر من مركز داخل الملعب.

عمار قادر على اللعب كصانع ألعاب وعلى الجناحين وبتنفيذ تعليمات دفاعية وهجومية فضلا عن قدرته على اللعب فى مركز الظهير الأيمن، والتي أجاد بها فى أحيان كثيرة.


وأرجح المصدر أن تكون هذه الميزة بالتحديد وراء تمسك السويسري رينيه فايلر بعدم التفريط فى عمار حمدي حتي ولو على سبيل الإعارة.

5- شخصية الأهلي والخبرة الدولية:

من ضمن الأسباب التي وضعت الثلاثي أقوي المرشحين على طاولة مفاوضات بيراميدز لتدعيم هذا المركز هي شخصية النادي الأهلي، والتي تمنح أي لاعب الميول الانتصارية لتحقيق الفوز فى أي لقاء يدخله ومهما كان الخصم بالإضافة إلي تجدد الطموح والأهداف مهما كان تحقيقه.

كذلك تدرج الثلاثي فى فرق المنتخبات الوطنية منحهم خبرات دولية تؤهلهم لإعتلاء منصات التتويج الإفريقية والمحلية فما هو قادم.
ads
ads