رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إيكر كاسياس يعلن انسحابه من انتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني

إيكر كاسياس ينسحب
إيكر كاسياس ينسحب من رئاسة الاتحاد الإسباني

أعلن إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، اليوم الإثنين، انسحابه رسميًا من الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

 

وأصدر كاسياس بيانًا رسميًا، عبر حسابه الشخصي، أفاد خلاله: "الطريق إلى رئاسة الاتحاد الإسباني واضح بالنسبة إلى لويس روبياليس، على الأرجح سيبقى في منصبه، لذلك أنسحب من سباق الترشح لهذا المنصب".

 

وأوضح: "السبب الرئيسي الذي دفعني لاتخاذ هذا القرار، هو الوضع الاجتماعي والاقتصادي والصحي الذي تعيشه بلدنا، هذا يجعل الانتخابات تصبح في المقام الثاني".

 

يأتي ذلك بعدما أعلن كاسياس، في مطلع العام الجاري 2020، دخوله سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، خلفًا للرئيس الحالي لويس روبياليس.

 

من جانبها، أفادت إذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية، أن كاسياس قرر التراجع عن الترشح؛ لأنه لم يكن لديه وقتٍ كافٍ للحديث مع الأندية، لدعمه في الانتخابات ضد لويس روبياليس، نتيجة توقف النشاط الرياضي، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

يذكر أن التقارير الصحفية قد كشفت في وقت سابق، أن روبياليس قرر إقامة الانتخابات في شهر أغسطس المقبل، وهو ما يعقد الأمور على كاسياس.

 

جدير بالذكر أن روبياليس تولى منصب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في 2017، بعد إقالة نظيره سابق أنخيل فيلار؛ بسبب اتهامه في قضايا فساد.