رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماركوس راشفورد يوجه رسالة رئيس الوزراء البريطاني بسبب كورونا

ماركوس راشفورد ورئيس
ماركوس راشفورد ورئيس الورزاء البريطاني

وجه ماركوس راشفود، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الإثنين، رسالة إلى الحكومة البريطانية، يطالبهم فيها بمواصلة تقديم وجبات مجانية لأطفال الأسر الفقيرة، خلال العطلة الصيفية.

 

ونشرت صحيفة «تيليجراف» البريطانية رسالة راشفورد إلى رئيس الوزراء البريطاني، التي حملت عنوان "مكتوبة من القلب"، مطالبًا فيها بمواصلة تقديم الطعام لأطفال الأسر الفقيرة المحتاجة وغير القادرين، خلال العطلة الصيفية.

 

وأوضحت الصحيفة أن الفترة الماضية التي شهدت حالة من الإغلاق التام على كافة المدارس؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تلقى خلالها الأطفال على وجبات مدرسية مجانية، وكانت هذه الوجبات في أغلب الأوقات تأتي في شكل قسائم شراء من المحلات التجارية الغذائية "السوبر ماركت".

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه يحق لحوالي 1.3 مليون من الأطفال الفقرة الحصول على وجبات مدرسية مجانية، ولكن الخطة في إنجلترا لن تستمر خلال فترة العطلة المدرسية، التي تبدأ في شهر يوليو المقبل.

 

وبهذا الصدد، وجه راشفورد رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني، قال فيها: "الحكومة اتخذت نهج، مهما تطلب الأمر، في التعامل مع الاقتصاد، أطلب منكم اليوم توسيع نطاق هذا التفكير لحماية جميع الأطفال المستضعفين في جميع أنحاء إنجلترا".

 

وأضاف: "أنا أطالبكم بسماع مناشداتهم والعثور على إنسانيتكم. برجاء إعادة النظر في قراركم بإلغاء نظام قسائم الطعام خلال فترة العطلة الصيفية وضمان التمديد".

 

وأتم: "ما تمر به العائلات الآن، مررت به سابقًا، من الصعب جدًا إيجاد حل، من المهم جدًا بالنسبة لي مساعدة الناس الذين يكافحون".

 

وكان راشفورد قد تلقى وجبات مجانية عندما كان طفلًا، كما ساعد في جمع حوالي 20 مليون جنيه إسترليني في وقت سابق، إلى مؤسسة "فيرشير" الخيرية، التي تحارب الجوع وهدر الطعام.