رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم تريزيجيه.. كيف احتفل المحترفون وزملاء محمد صلاح بعيد ميلاده الـ28؟

عيد ميلاد محمد صلاح
عيد ميلاد محمد صلاح

يحتفل، اليوم الإثنين، نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بعيد ميلاده الـ28، حيث ولد في 15 يونيو عام 1992، بمدينة "نجريج" بمحافظة الغربية.

 

وحرصت بعض المواقع الإنجليزية على تهنئة محمد صلاح بعيد ميلاده، بجانب اللاعبين، سواء زملائه في المنتخب المصري مثل محمود حسن تريزيجيه، المحترف ضمن صفوف أستون فيلا، أو زملائه في ليفربول، وعلى رأسهم جوردان هندرسون وديان لوفرين وغيرهم.

 

وكانت البداية مع موقع "Republic World"، الذي قال: "الملك المصري محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده الـ28".

وتابع الموقع: "محمد صلاح، ثروة ليفربول، يحتفل بعيد ميلاده الـ28، اليوم، وسط ترقب عشاق الساحرة المستديرة لعودة منافسات الدوري الإنجليزي بعد يومين فقط، بعد توقف المنافسات في مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومن المنتظر أن تعود منافسات الدوري الإنجليزي، يوم الأربعاء المقبل 17 يونيو، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بكافة القواعد الصحية والاجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من جائحة فيروس كورونا.

 

أما ليفربول فيستعد لمواجهة إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، يوم الأحد 21 يونيو، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي.

 



من جانبه، تحدث موقع "LatestLY" أيضًا عن الفرعون المصري، وكتبت: "6 حقائق عن محمد صلاح في عيد ميلاده الـ28".

 

وركز الموقع في هذه الحقائق، عن ألقابه المختلفة، مثل: فخر العرب، ميسي المسلم، كريستيانو القاهرة، هرم بيليه، صحراء دالجليش وغيرهم، كذلك حبه لـ "طبق الكشري" بجانب زواجه من ماجي وابنتيه مكة وكيان.

 

كما أشار الموقع إلى الجوائز العديدة التي حصل عليها محمد صلاح في مسيرته الكروية، والتي على رأسها جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العالم، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في 2018.

 



أما بالنسبة لزملاء محمد صلاح، سواء في الفريق أو المصريين المحترفين في الأندية الأخرى، فقد حرصوا أيضًا على تهنئته بعيد ميلاده أعلى النحو التالي:

 

كيف احتفل المحترفون وزملاء محمد صلاح بعيد ميلاده؟

محمود حسن تريزيجيه

هنأ محمود تريزيجيه، المحترف ضمن صفوف أستون فيلا الإنجليزي، محمد صلاح بعيد ميلاده، معلقًا: "عيد ميلاد سعيد يا أخي".

 



أحمد حجازي

الأمر ذاته فعله أحمد حجازي، المحترف ضمن صفوف وست بروميتش ألبيون، حيث نشر صورة تجمعه بصلاح على "انستجرام"، وكتب: "عيد ميلاد سعيد يا أخي".


 

عمرو وردة

نشر عمرة وردة، المحترف ضمن صفوف لاريسا اليوناني، عبر حسابه الشخصي على "انستجرام" صورة مع صلاح أثناء تواجدهما في المنتخب المصري، وقال: "عيد ميلاد سعيد يا أخي".

 



ديان لوفرين

وجه الكرواتي ديان لوفرين، لاعب ليفربول، التهنئة لزميله عبر صفحته الشخصية على "تويتر"، وقال: "صباح الخير، عيد ميلاد سعيد يا أخي.. أتمنى لك الأفضل دائمًا".

 



جوردان هندرسون

حرص جوردان هندرسون، قائد ليفربول، على تهنئة زميله محمد صلاح، عبر حسابه الشخصي على "انستجرام"، وكتب: "عيد ميلاد سعيد يا صلاح".


 

لم يقتصر الأمر على اللاعبين فقط، بل حرص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على تهنئة محمد صلاح، حيث نشر الحساب الرسمي فيديو له، وكتب: "عيد ميلاد سعيد محمد صلاح.. أسطورة أفريقية .. يا لها من رحلة!"

 

كما نشر الاتحاد الأفريقي أهم إنجازات محمد صلاح، والتي جاءت على النحو التالي:

2011: فضية كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة

2011: برونزية كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة

2012:  أفضل موهبة صاعدة في إفريقيا

2017: فضية كأس الأمم الإفريقية #TotalAFCON

2017 & 2018: أفضل لاعب في إفريقيا

 


أما الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فقد كتب على حسابه الرسمي: "
عيد ميلاد سعيد لمعشوق الجماهير المصرية والعربية، الذي ألهم الملايين وأثبت أن الأحلام تتحقق".

 

وأضاف: "الملك المصري يحتفل بيوم ميلاده الـ28.. كل عام وأنت بخير كابتن صلاح، وتمنياتنا بالمزيد من النجاح والتألق".

 

كذلك الصفحة الرسمية لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي كتبت: "عيد ميلاد سعيد لحامل اللقب في 2019 محمد صلاح"، مُشيرة إلى تتويج "مو" بلقب التشامبيونزليج رفقة ليفربول في الموسم الماضي.


 

الأمر ذاته ينطبق على الصفحة الرسمية على بطولة كأس العالم 2022 على "تويتر"، وكتبت: "عيد ميلاد سعيد يا محمد صلاح. يحتفل النجم المصري اليوم بعيد ميلاده الـ28".

 

وبدأ مشوار محمد صلاح الاحترافي من خلال بوابة فريق بازل السويسري، في موسم 2012-2013، حيث شارك في 79 مباراة، وسجل 20 هدفًا، وتوّج بلقب الدوري السويسري مرتين.

 

بعدها انتقل صلاح إلى صفوف تشيلسي في عام 2014، ولكنه شارك في 19 مباراة، سجل خلالهما هدفين فقط، قبل أن يرحل سريعًا إلى فيورنتينا الإيطالي في شتاء 2015، على سبيل الإعارة، وشارك معهم في 26 مباراة، سجل خلالهم 9 أهداف.

 

وفي الموسم التالي رحل محمد صلاح إلى روما الإيطالي على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء مقابل 15 مليون يورو، وخاض 42 مباراة في جميع البطولات في موسمه الأول مع الذئاب، مسجلًا 15 هدفًا، ولكن بعد انتقاله بشكل نهائي، خاض 41 مباراة في موسم 2016-2017، وسجل خلالهم 19 هدفًا.

 

ولكن توهج محمد صلاح بشكل كبير رفقة ليفربول، عندما انتقل إلى ملعب "أنفيلد" في 2017، وسجل 32 هدفًا في موسمه الأول، ليحصد جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي، كما حصد جائزة أفضل لاعب في البريميرليج.

 

وشارك صلاح في 144 مباراة رفقة ليفربول حتى الآن في جميع البطولات، سجل خلالها 91 هدفًا، وتوّج بثلاث ألقاب قارية، هم دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.