رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صراع إنجليزي على ضم تياجو سيلفا بعد تأكد رحيله عن باريس سان جيرمان

تياجو سيلفا
تياجو سيلفا

بات النجم البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل، بعدما تأكد رحيله عن ناديه رسميًا.

 

وكان تياجو سيلفا، صاحب الـ35 عامًا، قد أعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، المتوقع لها أن تكون في شهر أغسطس، الأمر الذي دفع العديد من الأندية تتنافس على الظفر بخدماته في الصيف المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن توتنهام أبدى رغبته في التعاقد مع سيلفا، لتعويض رحيل البلجيكي جان فيرتونجن بعد انتهاء عقده هذا الصيف، في ظل تأييد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للنادي الإنجليزي، لهذه الصفقة.

 

وأشارت الصحيفة إلى وجود ناديين آخرين، وهما أرسنال وإيفرتون، والذان مستعدان بشكل كامل للتفاوض مع سيلفا حول شروطه الشخصية في العقد، خاصة راتبه الذي يبلغ قيمته 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، والذي يُعد إحدى العقبات التي ستواجه الأندية فيما بعد.

 

ولكن في حال انتقاله إلى إيفرتون، في ظل علاقته الجيدة مع الإيطالي كارلو أنشيلوني، مدرب التوفيز، فقد تعرقل هذه الصفقة بيع برشلونة لأحد لاعبيه هذا الصيف، خاصة المدافع الفرنسي الشاب جان كلير توديبو، المُعار لفريق شالكة.

 

وكان إيفرتون أحد المهتمين بضم توديبو، لاسيما وأن شالكة الألماني مستعد للتعاقد معه بشكل نهائي مقابل 25 مليون يورو و5 ملايين كحوافز إضافية، لكن الأزمة الاقتصادية والمالية التي ضربت الأندية، نتيجة توقف النشاط الرياضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، قد تدفع الفريق لعدم تفعيل بند شراء اللاعب.

 

ونوّهت الصحيفة أن سيلفا تلقى عدة عروض من فِرق صينية وبرازيلية وفي الشرق الأوسط، ولكنه رفضها؛ بسبب تفضيله البقاء في أوروبا، أملًا في المشاركة مع منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.