رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحف إيطاليا تبرز تأهل نابولي إلى نهائي الكأس وتحذر يوفنتوس

نابولي
نابولي

سلطت الصحف الإيطالية، الصادرة صباح اليوم الأحد، الضوء على المباراة النهائية التي ستجمع بين يوفنتوس ونابولي، يوم 17 يونيو الجاري، في نهائي كأس إيطاليا.

 

وكان نابولي قد تأهل إلى نهائي كأس إيطاليا على حساب إنتر، بعدما وقعا في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، في الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا، علمًا بأن مباراة الذهاب قد انتهت بفوز نابولي بهدف نظيف.

 

وتمكّن النجم الدنماركي كريستيان إريكسن من تسجيل الهدف الأول لإنتر بعد مرور 3 دقائق فقط، قبل أن ينجح البلجيكي درايس ميرتينز في إدراك التعادل وتسجيل هدف نابولي في الدقيقة 41 من زمن المباراة.

 

وبهدف ميرتينز القاتل، أصبح الهدّاف التاريخي لنابولي برصيد 122 هدفًا في جميع البطولات، ليتخطى الرقم القياسي المُسجل باسم النجم السلوفاكي ماريك هامسيك، صاحب الـ121 هدفًا، ويليه الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، برصيد 115 هدفًا.

 

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت "نابولي يتأهل على حساب إنتر"، مُضيفة: "قمة نارية بين نابولي ويوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة الوردية إلى اقتراب عودة منافسات الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، يوم 20 يونيو الجاري.

كما أبرزت الصحيفة قرار النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، بالرحيل عن ناديه بعد نهاية الموسم الحالي، في الصيف المقبل؛ بسبب الخلافات بينه وبين إدارة النادي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 



أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» فقد عنونت "نابولي – ساري"، موضحة: "نابولي 2-1 إنتر.. نابولي يتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا ويستعد لمواجهة مدربه السابق ماوريسيو ساري، مدرب يوفنتوس".

كما تحدثت الصحيفة عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، وكتبت: "تحدي كريستيانو رونالدو: نحن جاهزون".

 



بينما خرجت صحيفة «توتو سبورت» بعنوان "احذر يا يوفنتوس!"، مُضيفة: "تعادل نابولي مع إنتر، ولكنه تأهل لنهائي كأس إيطاليا، ويستعد لمواجهة اليوفي".

كما أبرزت الصحيفة تصريحات التشيلي أرتورو فيدال، والذي فتح الباب لرحيله عن برشلونة نحو إنتر، وكتبت: "فيدال يحب كونتي: إنه يثق بي".