رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

فى بيان رسمى.. نادى بورسعيد الرياضى يرفض قرار نقله من موقعه الحالى

السبت 13/يونيو/2020 - 08:21 م
الكابتن
سامر فؤاد
طباعة

رفض مجلس إدارة نادي بورسعيد الرياضي في جلسة طارئة أقيمت اليوم السبت القرار الصادر بشأن نقل النادي من موقعه الحالي في نطاق استاد بورسعيد عقب قرار رئيس الجمهورية بتطوير هذه المنطقة.

 

وقد جاءت تصريحات السادة المسئولين بمحافظة بورسعيد بشأن نقل النادي إلى حي الزهور وهو ما أحدث حالة عدم استقرار وبلبلة بين أعضاء ورياضيي النادي للحفاظ على أصول وممتلكات وتاريخ وبطولات النادي.

 

وتنفيذاً لقرارات الجمعية العمومية السابقة والمنعقدة في 16 /11 /2019 صاحبة الحق الأصيل برفض نقل النادي من موقعه الحالي وتفويض مجلس الإدارة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على النادي.

وطبقاً للقانون رقـم (71) لسنة 2017م واللوائح المنظمة للعمل الرياضي.

وبناء عليه فقد قرر المجلس:

أولاً: يرحب مجلس الإدارة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير منطقة الاستاد متضمنة مركز شباب الاستاد والنادي المصري ونادى بورسعيد الرياضي في أماكنها.

 

ثانياً: رفض المجلس أي محاولة لنقل النادي خارج موقعه الحالي بالمخالفة للقانون وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذا الشأن تنفيذاً لقرار الجمعية العمومية.

 

ثالثـاً: يناشد مجلس الإدارة وأعضاؤه والعاملون والرياضيون والمدربون والإداريون جميع المسئولين بالعمل على الحفاظ على تاريخ يتخطى التسعون عاما هي عُمر النادي صنعت بجهود وعرق أبنائه وعدم طمس هوية يفتخر بها كل شعب بورسعيد.

 

يذكر أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد أعلن في وقت سابق عن أنه سيجرى نقل نادي بورسعيد الرياضي من موقعه الحالي إلى مكان آخر في نطاق حي الزهور وذلك بالاتفاق مع إدارة النادي وذلك ضمن مخطط إنشاء استاد النادي المصري الجديد وتطوير المنطقة المحيطة به بالكامل سياحيا ورياضيا مع الإبقاء على مركز شباب الاستاد في نفس موقعه الحالي وتنفيذ مخطط لتطويره بالكامل.

 

والاتفاق على إنشاء استاد المصري بنفس موقعه الحالي بطاقة استيعابية تسع 12 ألف متفرج وبتكلفة مبدئية تقدر بـ600 مليون جنيه.

ads