رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

تقرير: إقامة مباراة برشلونة ضد نابولى فى دورى الأبطال على هذا الملعب

السبت 13/يونيو/2020 - 01:25 م
مباراة برشلونة ضد
مباراة برشلونة ضد نابولي
ريهام أسامة
طباعة

تستعد الأندية لاستئناف الموسم الحالي 2019-2020 من الدوريات الأوروبية المختلفة، وعلى رأسها بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وكانت المنافسات والأنشطة الرياضية قد توقفت في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، قبل أن تُشير التقارير الصحفية إلى احتمالية استئناف المباريات المتبقية من دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا في مدينة "لشبونة" البرتغالية.

 

وفي حال تنفيذ هذا القرار، فإن أندية برشلونة ويوفنتوس ومانشستر سيتي ستُحرم من خوض مباريات إياب دور الـ16 على ملاعبها، علمًا بأنها ستُقام خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، لضمان سلامة الجميع من جائحة فيروس كورونا.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، بأن هذا الحديث ليس صحيحًا، بشأن إقامة بطولة دوري أبطال أوروبا في مدينة "لشبونة" البرتغالية، بل ستكون على ملاعب الأندية بشكل طبيعي.

 

وأوضحت الصحيفة أن مباراة برشلونة الإسباني ضد نابولي الإيطالي المرتقبة، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ستُقام على ملعب "كامب نو" كما كان مقررًا من قبل، بينما تُقام مباراة ريال مدريد الإسباني ضد مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب "الاتحاد".

 

أما مباراة بايرن ميونخ الألماني ضد تشيلسي الإنجليزي ستُقام على ملعب "أليانز أرينا"، بينما تُقام مباراة يوفنتوس الإيطالي ضد ليون الفرنسي على ملعب "أليانز استاديوم".


كما يستضيف بايرن ميونخ الألماني منافسه تشيلسي الإنجليزي على ملعب أليانز أرينا، في حين يلعب ويوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي على ملعب أليانز ستاديوم
.

 

ونوّهت الصحيفة أن الأدوار المقبلة بدوري أبطال أوروبا ستُقام من مباراة واحدة فقط، وهي التي ستكون في مدينة "لشبونة" البرتغالية.

 

يذكر أن أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، أتلتيكو مدريد الإسباني، أتالانتا الإيطالي، لايبزيج الألماني لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

 

جدير بالذكر أن نتائج مباريات ذهاب دور الـ16 جاءت على النحو التالي:

وقع برشلونة في فخ التعادل مع نابولي على ملعب الأخير بنتيجة 1-1

فاز بايرن ميونخ على تشيلسي بملعب "ستامفورد بريدج" بنتيجة 3-0

فاز مانشستر سيتي على ريال مدريد بملعب "سانتياجو برنابيو" بنتيجة 1-0

فاز ليون على أرضه أمام يوفنتوس بنتيجة 1-0

 

ومن المنتظر أن تجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يوم الأربعاء المقبل، لاتخاذ قرار نهائي بشأن موعد استئناف الموسم الحالي من البطولة وكيفية استكمالها. لمطالعة التفاصيل من هنا.

ads