رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورى «كورونا» والعدم سواء ..إلغاء الموسم بلا بطل أوهبوط

الكابتن

 اقترب أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، من التوصل لقرار نهائى بشأن مسابقة الدورى هذا الموسم بالتشاور مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خاصة بعد إعلان الأخير عن عدم إمكانية عودة النشاط الرياضى فى مصر قبل بداية أغسطس المقبل.

وتتجه النية لدى مسئولى الجبلاية إلى إلغاء مسابقة الدورى هذا الموسم دون تحديد بطل أو هابطين للقسم الثانى، ونفس الأمر باقى الدوريات الأدنى فى مختلف الأقسام فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى دول العالم.

وبذلك يصبح دورى هذا الموسم أو دورى "كورونا" كما يطلق عليه البعض هو والعدم سواء كنوع من إنقاذ الموقف، على أن يتم استكمال بطولة كأس مصر لتكون بروفة حقيقة لكيفية عودة النشاط فى الموسم المقبل.

وجاءت رغبة الجبلاية لتعاكس ما سعى إليه بعض رؤساء أندية القسمين الثانى والثالث الذين يمثلون الغالبية العظمى من أعضاء الجمعية العمومية، بشأن خارطة طريق للموسم الحالى، بعد توقف النشاط أكثر من ٣ أشهر بسبب جائحة كورونا، التى تمثلت فى بعض الشروط التى تم الاتفاق عليها.

وتضمنت هذه الاتفاقيات التى يدعمها عدد كبير من أندية الدورى الممتاز فى مقدمتها نادى الزمالك، إلغاء الدوري الممتاز هذا الموسم دون تحديد بطل أو هابطين.

وبذلك يصبح عدد الأندية فى الدوري الممتاز الموسم المقبل هو ٢٤ فريقا مقسمة على مجموعتين، كل مجموعة 12 فريقا وهى عبارة عن 18 فريقا المتواجدة فى الدورى الممتاز هذا الموسم بالإضافة إلى 6 فرق صاعدة من  دورى القسم الثانى.

كذلك يتم إلغاء دوري الدرجة الثانية هو الآخر دون تحديد الهابطين للدرجة الادنى، على أن تتم إقامة دورة رباعية بين الفرق المتنافسة على الصعود ليصعد فريقان من كل مجموعة بعدد 6 فرق من المجموعات الثلاث.

ويتم صعود أوائل المجموعات بالقسم الثالث مباشرة للدرجة الثانية وإلغاء الترقي وعدم تحديد هابطين للدرجة الأدنى.