رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أفريقيا
21:00
الزمالك
الأهلي

3 أسباب تمنع "كينو" من العودة إلى الدوري المصري

الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 06:32 م
كينو
كينو
أحمد كمال
طباعة

أصبح الحديث عن عودة البرازيلي كينو لاعب نادي بيراميدز والمعار إلى صفوف نادي الجزيرة الإماراتي، محل جدلا في الوسط الرياضي المصري، بعدما نجح ساحر السامبا في خطف عقول الشارع الرياضي المصري خلال الموسم الرائع الذي قدمه بالقميص السماوي، والذي نجح فيه نادي بيراميدز في إنهاء مشواره في سنة أولي دوري ممتاز في المركز الثالث، بعد منافسة شرسة مع الأهلي والزمالك على حصد اللقب.

 

قرار اتحاد الكرة المصري بتقليص عدد الأجانب إلى 3 لاعبين بداية من الموسم المقبل جعل معظم فرق الدوري المصري تبدأ بالفعل في تسويق لاعبيها الذين تتخفض قيمتهم الفنية داخل الفريق مقارنة بالـ 3 اللذين حسموا وجودهم في الموسم المقبل مع هذه الفرق.

 

البرازيلي كينو صاحب الـ 31 عاما لم يخف في أحد لقاءاته التلفزيونية رغبته في ارتداء قميص الأهلي المصري، مؤكدا أنه أقوى فريق واجهه خلال تواجده في الدوري المصري كلاعبا في بيراميدز.

 

كينو خرج معارا لمدة عام إلى نادي الجزيرة الإماراتي تنتهي بنهاية الموسم الجاري، ونفى هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، حدوث تواصل من جانب مسؤولي الجزيرة لتجديد إعارة اللاعب، وبالتالي لن يخرج اللاعب إلا عن طريق التفاوض مع النادي السماوي.

 

ويرصد "الكابتن" 3 أسباب تمنع كينو من الاستمرار في الدوري المصري على النحو الآتي:

 

تراجع الأهلي عن التعاقد معه:

رغم تغاضى النادي الأهلي عن عائق العامل المادي للاعب في إطار رغبة الإدارة في الارتفاع بمستوى المحترفين الأجانب بما يتناسب مع قيمة الأهداف التي يسعها النادي لتحقيقها في الفترة المقبلة وعلى رأسها التتويج بدوري أبطال إفريقيا، إلا أن تحفظات المدرب السويسري رينيه فايلر على ضعف الجانب الدفاعي للاعب البرازيلي كان له الدور الأكبر في تعطل انتقال اللاعب للقلعة الحمراء في الموسم المقبل.

 

أزمة العقود المرتفعة في بيراميدز:

يرغب المسؤولون في بيراميدز في التخلص من عقود بعض اللاعبين المرتفعة والتي تم إبرامها في فترة تولي تركي آل الشيخ وزير الترفيه بالمملكة العربية السعودية، رئاسة النادي السماوي.

 

ويأتي عقد البرازيلي كينو على رأس هذه العقود المبالغ فيها على حد وصف هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، والذي أكد أنه لم يتم حسم أمر اللاعب، وقد يتم إعادة النطر في بيعه نهائيا.

 

العروض البرازيلية للاعب:

أكد اللاعب خلال أحد اللقاءات التلفزيونية أنه يمتلك عروضا من أندية القمة في البرازيل ولكنه ينتظر عودة النشاط وانتهاء الموسم الجاري، لحسم وجهته المقبلة إما باستكمال مشواره مع بيراميدز وإن كان هذه الخيار ضعيف جدا أو تمديد إعارته في مع الجزيرة أو العودة مجددا إلي البرازيل.

ads