رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم نجولو كانتي.. تشيلسي مُجبر على بيع بعض اللاعبين

نجولو كانتي
نجولو كانتي

يواصل نادي تشيلسي الإنجليزي مشواره في إبرام الصفقات القوية، لتدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ورغم الأزمة المالية التي تعاني منها جميع الأندية في الوقت الحالي، نتيجة توقف النشاط الرياضي منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولكن يُعد تشيلسي أحد الأندية المرشحة لتنشيط الميركاتو الصيفي، نظرُا لعقوبته بالحرمان من إبرام أي صفقات في فترتي الانتقالات الماضيتين، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن إدارة تشيلسي بصدد صرف 90 مليون جنيه إسترليني، على صفقتي المغربي حكيم زياش من أياكس أمستردام، والألماني تيبو فيرنر من لايبزيج، في الصيف المقبل.

 

كذلك ينافش نادي تشيلسي بقوة من أجل الحصول على  خدمات الألماني كاي هافيرتز، نجم باير ليفركوزن، في الصيف المقبل.

 

وأفادت الصحيفة أن تشيلسي مجبر على بيع بعض اللاعبين، من أجل تحقيق التوازن المالي، وتجنب عقوبات الاتحاد الدولي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك لاعبين سيرحلان عن تشيلسي مجانًا، نظرًا لانتهاء عقديهما بنهاية الموسم، وهما البرازيلي وليان والإسباني بيدرو رودريجيز، لكن الفريق لا يزال يحتاج لإبرام صفقات جديدة.

 

ونوّهت الصحيفة أن النجم الفرنسي نجولو كانتي مُرشحًا أيضًا للرحيل عن تشيلسي، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية بضمه، على رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي، الأمر ذاته ينطبق على جورجينهو، الذي يرغب يوفنتوس في التعاقد معه.

 

يأتي ذلك بعدما ارتبط اسم تشيلسي برغبته في التعاقد مع النجم الإنجليزي جادون سانشو، مهاجم بروسيا دورتموند، ومواطنه بين تشلويل، الظهير الأيسر لليستر سيتي، وفي حال ضم الأخير، فإنه سيفتح الباب أمام احتمالية رحيل أحد الثنائي الإسباني ماركوس ألونسو أو البرازيلي إميرسون بالميري.

 

جدير بالذكر أن تشيلسي يحتل حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 48 نقطة.

 

وتستعد الأندية لاستئناف الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، يوم 17 يونيو الجاري، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالاجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من جائحة فيروس كورونا.