رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وزير الرياضة يشيد بقرار البرلمان بشأن بقاء مقر «كاف» بالقاهرة

الإثنين 08/يونيو/2020 - 04:31 م
أشرف صبحي
أشرف صبحي
سعد البسيوني
طباعة
 

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن تصديق البرلمان برئاسة الدكتور علي عبد العال خلال جلسته العامة اليوم الإثنين، بشأن الموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بين مصر والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يعد دليلا وتأكيدا على دور مصر الريادي والتاريخي في قارة إفريقيا.

 وأضاف الدكتور أشرف صبحي، أن الاتفاقية الجديدة تأتي كبديل لاتفاقية المقر السابقة التي تم إبرامها في نوفمبر 2007 بين الطرفين، خصوصا أنه بعد انتهاء الاتفاقية السابقة، تقدم "كاف" بطلب توقيع اتفاقية مقر جديدة.

 ووافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 149 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، حيث تهدف الاتفاقية إلى مواصلة دعم أنشطة الكاف وجهوده، وذلك لتسهيل مهمته لتطوير، وترويج وتحسين شعبية كرة القدم فى القارة الإفريقية.

 ولعب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة دورا كبيرا في إبرام اتفاقية تجديد استضافة مصر لمقر كاف لمدة 10 سنوات، بعد حالة من اللغط والجدل استمرت أشهر طويلة، نظرا لرغبة مسؤولي الاتحاد الإفريقي في نقل المقر من مصر، إلا أن الدكتور أشرف صبحي بدعم من الدولة المصرية بذل مساعي حثيثة، وكان صارما في كونجرس كاف الذي عقد بمصر 2019، مشددا على ضرورة بقاء مقر كاف في مصر، ومؤكدا أن الدولة المصرية وفرت كل سبل الراحة لمسؤولي الاتحاد الإفريقي من أجل بقاء المقر بمصر، وموضحا أنه لا تهاون في هذا الملف على الإطلاق.

 وكثف وزير الشباب والرياضة جهوده خلال الفترة الماضية بالتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة باتفاقية مقر كاف والاحتفاظ بتواجده في مصر، تأكيداً على الدور الريادي لمصر على مستوى القارة الإفريقية.


ads