رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإنتاج الحربي عن عودة الدوري: في انتظار قرار الدولة

الإنتاج الحربي
الإنتاج الحربي


كشف خالد مهدي مدير الكرة بالإنتاج الحربي، عن موقف ناديه من استكمال بطولة الدوري الممتاز، في نسختها الحالية من عدمه.

وقال مهدي في تصريحات إذاعية:" خاطبنا المسئولين في الجبلاية بالموافقة على استئناف الموسم، ولكن بشرط تحديد من سيتكلف بميزانيات الأندية وبعض الأمور الأخرى".

وأضاف:" نعلم جيدا أنه قرار دولة ونحن في انتظار القرار النهائي، كلما زاد الوقت ستكون هناك صعوبة كبيرة في عودة الحياة مجددا الملاعب".

وأكمل مدير الكرة بالإنتاج:" كل فرقة ستحتاج لتوفير ما يقرب من 6-7 مليون جنيه إضافية للملاعب، المعسكرات وحافلات لنقل اللاعبين لتقليل الاحتكاك والحفاظ على المسافة الاجتماعية".

وواصل:" نحن مطالبنا بتحمل تكاليف مالية ضخمة حال استكمال الدوري أي ما يقرب من 60%، عقدنا جلسة مع الإدارة ودرسنا الموضوع بالنسبة لنا كنادي".

وأشار إلى أن هناك اتجاهين البعض يريد عودة الحياة لطبيعتها والبعض يرغب في الإلغاء، موقفنا في الدوري جيد، والصالح العام يقتضي بعودة النشاط".

وعن تخفيض عقود اللاعبين: " تم الانتهاء من هذا الأمر، جميع اللاعبين وافقوا على تخفيض أجورهم بنسبة 30%".

أما بخصوص العروض المقدمة لعامر عامر حارس المرمى، أوضح مهدي: "لم يسبق لنا أننا قمنا بالوقوف ضد مصلحة أي لاعب، عامر قائد النادي ومن أفضل حراس المرمى في مصر خلال آخر 3 مواسم، أما بالنسبة للعروض لم نتلق أي عروض رسمية حتى الآن".

وتشهد مسابقتا الدوري الممتاز وكأس مصر، توقف كامل منذ منتصف مارس الماضي وحتى أجل غير مسمى، بناء على تعليمات مجلس الوزراء بقيادة مصطفى مدبولي، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.