رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الليبي يكشف لـ «الكابتن» مصير فوزي البنزرتي مع منتخب ليبيا

محمد قريميدة الأمين
محمد قريميدة الأمين العام المساعد للاتحاد الليبي

كشف محمد قريميدة، الأمين العام المساعد للاتحاد الليبي لكرة القدم، عن مصير التونسي فوزي البنزرتي، على رأس القيادة الفنية لمنتخب ليبيا، خلال الفترة المقبلة.

وكانت تقارير صحفية، قد أشارت في وقت سابق، إلى تأكد رحيل البنزرتي، عن تدريب منتخب "الفرسان المتوسط"، الذي تولى قيادته قبل أقل من عام.

ومن جانبه، قال محمد قريميدة، في تصريحات لـ "الكابتن": "عقد البنزرتي مع الاتحاد الليبي، انتهى رسميًا في أبريل الماضي".

وتابع: "الأمور المتعلقة بمستقبل فوزي البنزرتي مع المنتخب الليبي، ليست واضحة حتي الآن".

وأضاف: "القرار الرسمي بشأن تجديد عقد البنزرتي مع الاتحاد الليبي من عدمه سيتخذ عندما تتضح الرؤية بشأن أزمة فيروس (كورونا)، وكذلك رفع القيود على التنقل والسفر".

كان فوزي البنزرتي، قد أعلن في وقت سابق، أنه لم يتلق أي اتصال حتي الآن من الاتحاد الليبي لكرة القدم حتى الآن، بشأن تجديد عقده مع المنتخب".

وقال البنزرتي، في تصريحات تلفزيونية: "أتفهم جيدًا الوضع الحالي والظروف التي تواجه الاتحاد الليبي في الوقت الحالي. الباب مفتوح أمام التفاوض معه".

وحول خفض راتبه خاصة في الظروف الحالية التي تواجهها كرة القدم بسبب "كورونا"، قال البنزرتي: الأمور المالية لا تشكل أي عائق بالنسبة لي، خاصة وأني كنت اتقاضي من قبل رواتب أكثر مما اتقاضاها حاليًا ولا أريد الحديث حول هذه الأمور".

وأضاف المدرب التونسي: "لم اتلق أى عروض من أى أندية أخرى في الوقت الحالي، وفي حال وجود عروض، فإنه سيكون لكل حادث حديث". 

وكان الاتحاد الليبي لكرة القدم، قد تعاقد مع فوزي البنزرتي في أكتوبر الماضي، لقيادة منتخب "فرسان المتوسط"، لمدة 6 أشهر، بعقد يقدر بنحو 30 ألف دولار.

وقاد فوزي البنزرتي، المنتخب الليبي في مباراتين أمام تونس وتنزانيا، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، قبل توقف النشاط الرياضي في القارة السمراء، بسبب فيروس "كورونا".

يذكر أن منتخب ليبيا، سيشارك في تصفيات كأس العالم 2022، ضمن مجموعة تضم كل من مصر، وأنجولا، والجابون.