رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب حراس الأهلي يتحدث عن تجربته في مصر والمنافسة مع الزمالك

ميشيل إيناكوني
ميشيل إيناكوني


تحدث  الأهلي ميشيل إيناكوني مدرب حراس مرمى الأهلي، عن تجربته مع الأهلي ووضع الفريق، فضلا عن إجراءات التباعد الاجتماعي والوقاية من فيروس كورونا التي تتخذها الحكومة المصرية للحد من انتشار الوباء.

وقال إيناكوني في حديثه لجريدة "بروفينس" البلجيكية قائلا:" نحن نقدم موسما كبيرا، يكفي أن ترى أن الزمالك منافسنا الأزلي متأخر عننا بـ21 نقطة، ومازلنا ننافس في كأس مصر، وكذلك لا يمكننا نسيان أننا في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف:" نعلم جيدا أن التعادل بمثابة كارثة، قبل توقف النشاط عدنا من رحلة شاقة بجنوب إفريقيا تأهلنا فيها إلى نصف نهائي دوري الأبطال، وكنا سنتعرض لهزيمة في الدوري لكننا تعادلنا في النهاية (أمام سموحة) 1-1".

وواصل المدرب البلجيكي:" نعلم أن التعادل في الأهلي بمثابة هزيمة، لذلك الفوز هو هدف الجميع داخل الفريق، عندما عملت في فريق شارليروا، أو مونس، في بلجيكا، الهدف كان الحصول على أفضل مركز ممكن".

وأكمل:"أنا في مغامرة غير طبيعية، وتأقلمت مع ثقافة مختلفة بشكل عام، وكرويا مع الحفاظ على هويتي الكروية ما ساعدني على النضوج كثيرا".

وتابع إيناكوني:" تعاملت مع حراس رائعين بينهم حارس دولي، ماذا أريد أكثر من ذلك؟ سافرت إلى بلاد عديدة مع الأهلي، جنوب إفريقيا وغينيا والسودان وتونس والإمارات، الأمر لا يمكن نسيانه".

وعن إجراءات وزارة الصحة الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا أوضح:" "كل أسبوعين، تقوم الحكومة المصرية بإصدار قرارات متفائلة. في البداية ظننا أن الموسم سيتم استئنافه سريعا، ولكن مع الوقت بدأت السلطات في مصر التوافق مع الإجراءات المتخذة في أوروبا ولهم كل الحق، الإجراءات هنا متخذة على محمل الجد. نظن أن كرة القدم ستعود هنا بعد 15 يونيو".

واستطرد:" رواتبنا لم تتغير رغم التوقف، والإقامة هنا رائعة، لدينا ملعب وحمام سباحة للتدريب اليومي الشخصي و الأجواء حارة لكنها ليست خانقة، من الساعة الثامنة مساء كل شيء مغلق، الأمر هنا ليس مزحة".

وأتم تصريحاته قائلا:" لم أعد إلى بلجيكا منذ نوفمبر الماضي، الأمر صعب، في وجود المباريات والتدريبات كان الأمر مقبولا، لكن مع الكارثة الصحية، توقف كل شيء، كنت قد حجزت تذاكر العودة ولكن تم إيقاف الطيران. خروجي الوحيد من مقر إقامتي الآن للتسوق أو للركض مع أحد أعضاء جهاز فايلر".

وتشهد مسابقتا الدوري وكأس مصر توقفا كاملا، منذ منتصف مارس الماضي حتى أجل غير مسمى، بناء على تعليمات مجلس الوزراء بقيادة مصطفى مدبولي، للحد من انتشار وباء كورونا.

ويذكر أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة للجبلاية، قد ألمح في تصريحات سابقة له، عن إمكانية استئناف بطولة كأس مصر خلال الفترة المقبلة نظرا لوجود 9 مباريات فقط، أما بخصوص مسابقة الدوري ننتظر قرار رسمي من مجلس الوزراء، حيث يتبقى أكثر من 147 مباراة.