رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس بلدية ليفربول يرفض إقامة «ديربي الميرسيسايد» أمام إيفرتون على ملعب محايد

ليفربول وإيفرتون
ليفربول وإيفرتون

يرى جو أندرسون، رئيس بلدية ليفربول، أن الفريق يجب أن يخوض مواجهة نظيره إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، على ملعب "جوديسون بارك" وليس على ملعب محايد، عند استئناف النشاط الرياضي.

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره إيفرتون، يوم 21 يونيو الجاري، ولكن لم يتم تحديد الملعب الذي ستُقام عليه المباراة حتى الآن، بعدما أوصت الشرطة في وقت سابق، إقامة المباراة على ملعب محايد، لمنع الجماهير من الاحتشاد خارج الاستاد، في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يتم استئناف الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، يوم 17 يونيو الجاري، ولكن خلف الأبواب المغلقة دون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

وبهذا الصدد، نشر موقع "ذا أثليتيك" الرياضي تصريحات أندرسون، قائلًا: "أعتقد أننا في حال أفضل من ذي قبل، ونجحنا في توضيح السبب وراء أهمية عدم وجود أي شخص خارج الملعب أو بالقرب منه".

وأضاف: "حصلنا على الفرصة منذ ذلك الحين للحديث إلى المشجعين، وأدى الناديان الواجب المفروض عليهما، وأرسلا رسالة إلى الجماهير بضرورة الابتعاد".

وتابع: "أوضح الناديان هذا الأمر وكان يورجن كلوب، مدرب ليفربول، واضحًا تمامًا بخصوص ذلك".

وأفاد: "لذا ليس لديّ معارضة بإقامة المباريات على ملعبي الناديين، سواء بإقامة القمة في جوديسون بارك أو مباريات ليفربول المقرر إقامتها على أرضه في أنفيلد".

جدير بالذكر أن ليفربول يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة.