رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدورى الإسبانى يستعين بجماهير افتراضية عند استئناف الموسم

الجماهير
الجماهير

تخطط رابطة الدوري الإسباني للاستعانة بصور افتراضية للمدرجات، خلال البث التليفزيوني للمباريات التي ستُقام، بالإضافة إلى "صوت الجماهير" من إنتاج لعبة "فيفا" الإلكترونية عند استئناف الموسم الحالي.

 

ومن المقرر أن يتم استئناف الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإسباني "الليجا"، يوم الخميس المقبل 11 يونيو، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن المحطات المحلية الإسبانية ستعرض على المشاهدين خيار متابعة البث الطبيعي للمباريات بدون جماهير، ولكن المشاهدين الخارجيين سيتابعون المباريات من خلال البث المعدّل، بعد إضافة الصوت وصور للمدرجات.

 

وأكدت الرابطة أن استخدام التكنولوجيا سيسمح بمتابعة المباريات بأسلوب أكثر امتاعًا من خلال الاستعانة بالصور والأصوات، لمنح إحساس المشاهد بأن الأمور لم تتغيّر بعد توقف النشاط الرياضي خلال الفترة الماضية.

 

وأوضحت الصحيفة أن صورة المدرجات ستكون افتراضية، وستضم صورًا لمشجعين بألوان قمصان الفريق صاحب الأرض، أم أصوات المشجعين الافتراضية ستظهر خلال بعض المواقف، مثل احتساب هدف أو خطأ.

 

جدير بالذكر أن برشلونة يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، متفوقًا على ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط.