رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ستيرلينج منددًا بمقتل فلويد: العنصرية مثل الوباء ويجب التخلص منها

ستيرلينج
ستيرلينج

قام رحيم ستيرلينج، نجم نادي مانشستر سيتي، بالتنديد بمقتل المواطن الأمريكي ذو البشرة السمراء، جورج فلويد، مقدمًا دعمه للهتافات المناهضة للعنصرية، والتي تحدث في الوقت الحالي بالولايات المتحدة.

 

وقال ستيرلينج في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور الإنجليزية: أعرف أن هذا قد يبدو مبتذلًا بعض الشيء ولكن المرض الوحيد في الوقت الحالي هو العنصرية التي نقاتلها، هذا هو أهم شئ في هذه اللحظة من الزمن لأن هذا شيء يحدث لسنوات وسنوات.

 

وأضاف: العنصرية تمامًا مثل الوباء ونريد حل لإيقافها، وفي الوقت نفسه ، هذا ما يفعله كل هؤلاء المحتجين، إنهم يحاولون إيجاد حل وطريقة لوقف الظلم الذي يرونه ، ويقاتلون من أجل قضيتهم.

 

وأوضح: طالما أنهم يفعلون ذلك بسلام وأمان ولا يؤذون أحداً ولا يقتحمون أي متاجر ، فإنهم يواصلون الاحتجاج بهذه الطريقة السلمية.

 

ويعتقد ستيرلينج، أن الوقت قد حان لتتطور أحاديث محاربة العنصرية إلى واقع حقيقي، وذلك من أجل المضي قدمًا نحو القضاء على العنصرية تمامًا.

 

وأردف ستيرلينج: هناك الكثير من المجتمعات والخلفيات الأخرى التي يمكن أن تتخذها، وخاصًة عن السود.

 

وواصل: لقد كانت العنصرية مستمرة منذ مئات السنين والناس متعبون وجاهزون للتغيير، هذا شيء يحتاج إلى أكثر من مجرد التحدث، نحن بحاجة إلى تطبيق التغيير.

 

وأتم: هذا شيء سأستمر في القيام به ، وأشعل هذه المناقشات وأجعل الناس في صناعي ينظرون إلى أنفسهم ويفكرون في ما يمكنهم فعله لمنح الناس فرصة متساوية في هذا البلد.