رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: اتحاد جدة يلاحق جلطة سراي بشأن جاري رودريجيز

جاري رودريجيز
جاري رودريجيز

طالبت إدارة نادي الاتحاد السعودي، نظيرتها في جلطة سراي التركي، بدفع 120 ألف دولار قيمة المساهمة التضامنية لانتقال جاري رودريجيز، لاعب الفريق الأول لكرة القدم ومنتخب الرأس الأخضر، المعار لنادي فنربخشة، حسبما ذكرته تقارير صحفية سعودية.

وأشارت صحيفة "الرياضية" السعودية، نقلًا عن مصدر مطلع، إلى أن العقد المبرم بين الاتحاد وجلطة سراي، في يناير من العام الماضي، تضمَّن بندًا، يقضي بتحمُّل الأخير مبلغ المساهمة التضامنية المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لحفظ الحقوق في انتقالات اللاعبين.

وأوضحت الصحيفة، أن المساهمة التضامنية، تتمثل في اقتطاع نسبة 5 في المئة من قيمة انتقال اللاعب لتوزيعها على الأندية التي تدرَّب فيها خلال الفترة العمرية من 12 إلى 23 عامًا.

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد أغلقت رسميًّا مطالبات جلطة سراي التركي، بدفع الجزء الأخير من المستحقات، التي تقدَّر بنحو 250 ألف دولار، تمثِّل غرامة التأخر في دفع مبالغ انتقال رودريجيز في وقتها المحدَّد. 

وذكرت "الرياضية” مصدر رسمي في اتحاد جدة، أن الإدارة القانونية في النادي تعمل يوميًّا، على مدار الساعة، بالتواصل مع محامي النادي للقضايا الخارجية، من أجل تذليل كافة الصعوبات، وحفظ حقوق النادي المالية.

يذكر أن اتحاد جدة، قد أعار جاري رودريجيز، إلى فناربخشة، في صيف العام الماضي، لمدة عامين، مع خيار الشراء بشكل نهائي.