رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يواجه صعوبة في ضم لاوتارو مارتينيز ويطلب تأخير إتمامها

لاوتارو مارتينيز
لاوتارو مارتينيز

يواصل نادي برشلونة الإسباني محاولاته لحسم صفقة التعاقد مع النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر الإيطالي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وكان العديد من التقارير الصحفية، قد أفادت بأن برشلونة توصل لاتفاق مع مارتينيز بشأن الحصول على توقيعه في الصيف المقبل، ولكن إدارة إنتر تُماطل في اتخاذ القرار النهائي بالسماح برحيل نجمها، لحين إيجاد البديل المناسب. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن برشلونة يواجه عدة صعوبات في حسم صفقة مارتينيز لصالحه، بعدما فشل في إقناع إدارة إنتر بكافة العروض المقدمة.

 

وأوضحت الصحيفة أن إدارة إنتر تصر على إتمام الصفقة مقابل 111 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد مارتينيز، من أجل المساح له بالرحيل إلى برشلونة.

 

في المقابل، لا تملك إدارة برشلونة هذا المبلغ، نظرًا للأزمة الاقتصادية التي تعاني منها جميع الأندية في الوقت الحالي، بعد توقف النشاط الرياضي منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، وبالتالي تسعى لإقناع إنتر بتقليل المبلغ المطلوب والموافقة على إدراج لاعبين للصفقة.

 

وقدم برشلونة عرضًا بقيمة 70 مليون يورو، بجانب خدمات الظهير الأيسر جونيور فيربو، ولكنه قوبل بالرفض من قِبل إدارة إنتر، وبالتالي يحتاج البلوجرانا إلى اقتراح لاعبين جدد.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة لا يمتلك حتى الـ70 مليون يورو، الأمر الذي يدفع جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي الكتالوني، لطلب تأخير إتمام الصفقة في الوقت الحالي، لحين جمع المبلغ.

 

وأوضحت الصحيفة أن إدارة برشلونة تريد التركيز حاليًا على تقليص المصاريف في النادي، والتفاوض مع اللاعبين بشأن تخفيض رواتبهم أو بيع بعضهم، من أجل جمع 70 مليون يورو ومحاولة إتمام الصفقة.

 

وأكدت الصحيفة أن صفقة لاوتارو مارتينيز أصبحت مسلسلًا في أروقة برشلونة، كعادة بقية الصفقات، ولكن في حال تأخر النادي الكتالوني عن حسم العملية، قد يخسرها ويفتح الباب أمام منافسين آخرين عمالقة، مثل الغريم ريال مدريد، باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي وليفربول، التي ترغب في تقديم عروضًا باهظة لضم النجم الأرجنتيني.

 

وتستعد الأندية لاستئناف الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإسباني، يوم 11 يونيو الجاري، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالقواعد الصحية والإجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط.