رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا يتخلى الزمالك عن كريم بامبو

الكابتن

بالرغم من أن اللاعب كريم بامبو يتمنى البقاء في ميت عقبه إلا أن إدارة الزمالك فاجأته بعرضه في صفقة تبادلية مع كريم العراقي،ومحمود وادي لاعبي النادي المصري خاصة أنه لا يفرق وجوده أو عدم وجوده مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، وأعلن للإدارة أنه لا يمانع في الاستغناء في الميركاتو الصيفي المقبل، لأن كريم بامبو لم يستطع أن يكسب ثقته.

ولم يكن قرار كارتيرون غريبا بل متوقعا، فهو لم يشركه سوى في 5 لقاءات، أحرز خلالها هدفا وحيدا، وهي عبارة عن 4 لقاءات في بطولة الدوري المصري الممتا، منها 3 لقاءات نزل بضع دقائق قليلة قبل نهاية المباراة، ولقاء واحد فقط بدأ أساسيا، وخرج بعد أن لعب 71 دقيقة، واللقاء الخامس شارك فيه لمدة 53 دقيقة أمام فريق بريميرو دي أوجوستو الأنجولي في الجولة السادسة والأخيرة ضمن المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكريم بامبو خارج حسابات كارتيرون تماما لأنه يعتمد على الأفضل منه في المراكز التي يلعب فيها كريم بامبو، وهم المغربيان أشرف بنشرقي، ومحمد أوناجم، وأيضا أحمد سيد زيزو، ومحمود عبد الرازق شيكابالا، ويوسف إبراهيم أوباما وعبد الله جمعة، وهناك لاعبون آخرون في نفس هذه المراكز ينتظرون الفرصة مثل محمد عنتر، ومصطفى فتحي، وإسلام جابر.

إذن فرصة كريم بامبو في ايجاد مكان له في التشكيلة الأساسية تبدو صعبة كما أن كريم بامبو لم يظهر شيئا مختلفا يتميز به عن لاعبي كارتيرون الأساسيين.

وكان كريم بامبو قد انتقل إلى صفوف الزمالك في الانتقالات الصيفية الماضية، وبشكل عام لم يلعب حتى الآن مع الزمالك سوى 7 مباريات، وهو أقل مشاركات لكريم بامبو على الاطلاق في مسيرته سواء كان مع النادي الإسماعيلي أو النادي الأهلي.

وقبل الزمالك كان كريم بامبو نجما لامعا مع الإسماعيلي على مدى 3 مواسم ونصف الموسم بداية من يناير 2016، وكانت مشاركاته مع الإسماعيلي تزيد من موسم بعد آخر.

ففي النصف الثاني من موسم 2015 – 2016 خاض 9 مواجهات مسجلا هدفا يتيما.

وفي موسم 2016 – 2017 سجل 7 أهداف، وصنع هدفين في 21 مباراة.

وفي موسم 2017 – 2018 شارك في 34 لقاء أحرز 6 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وفي موسم 2018 – 2019 خاض 36 مواجهة  6 أهداف تسجيل، وهدف صناعة.

ولكن كانت بداية كريم بامبو في ناشئ نادي الجونة، وانضم إلى الأهلي في عام 2012، وبدأ يشارك مع الفريق الأول في موسم 2013 – 2014، ولعب 5 مباريات، وصنع هدفا كما خاض في نفس الموسم 3 مواجهات في بطولة كأس مصر سجل هدفا، وصنع مثله.

ورحل كريم بامبو الأهلي بعد قضاء موسمين، ونصف الموسم بعدأن أصيب بقطع بالرباط الصليبي في مباراة الأهلي أمام فريق مصر للمقاصة في الأسبوع الـ34 في الدوري في موسم 2014 – 2015 ، وابعدته هذه الاصابة اللعينة عن الملاعب 6 اشهر أثرت كثيرا على مستواه.

 وكانت طلعة كريم بامبو مع الأهلي مبشرة جدا، وكانت تنبئ بلاعب ينتظره مستقبل كبير مثل اللاعبين الذين كانا يلعبان بجواره: رمضان صبحي، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي.

وكان كريم بامبو يتميز بالسرعة، وكان يستخدمها في المراوغة في حالة لاعب ضد آخر، ويجيد ارسال العرضيات.

هل الركنة على دكة احتياط الزمالك جعلت كريم بامبو يفقد كثيرا من مستواه وتألقه الذي كان قد استعاده مع الإسماعيلي؟