رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
21:00
مانشستر يونايتد
ساوثهامبتون
الدوري الإسباني
22:00
غرناطة
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
21:45
إنتر ميلان
تورينو

بالأرقام.. نجم بايرن ميونخ يتفوق على محمد صلاح في السرعة

السبت 06/يونيو/2020 - 12:50 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يبدو أن هناك لاعبًا آخر تفوق على نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في السرعة التي يتمتع بها.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لو فيجارو» الفرنسية، فإن الكندي ألفونسو ديفيز، جناح وظهير أيسر بايرن ميونخ، نجح في جذب أنظار كبار الأندية الأوروبية، بعد تألقه في المباريات رفقة الفريق، سواء في الدوري الألماني أو في دوري أبطال أوروبا.

 

وأوضحت الصحيفة أن ديفيز، صاحب الـ19 عامًا، يتمتع بسرعة صاروخية، بعدما تألق في مباراة بايرن ميونخ ضد بروسيا دورتموند، حيث قطع الكرة من إيرلينج هالاند بعدما ركض بسرعة اتجاهه، لمنعه من تسجيل هدف محقق في شباك العملاق البافاري.

 

وأكدت الصحيفة أن سرعة ديفيز بلغت 35.3 كم/ ساعة، ليصبح أسرع لاعب في تاريخ الدوري الألماني، وقارنته ببعض اللاعبين المميزين حو العالم، وعلى رأسهم محمد صلاح.

 

وأشارت الصحيفة إلى تفوق ديفيز على محمد صلاح، حيث بلغت سرعة الأخير 35 كم/ ساعة، ليأتي خلف المغربي أشرف حكيمي، الذي سجل سرعته من قبل 36.2 كم/ساعة، بجانب الفرنسي كيليان مبابي الذي تبلغ سرعة 36 كم/ ساعة.

 

وبالتالي يتواجد ألفونسو ديفيز في المركز الثالث بقائمة أسرع لاعبين في الدوري الألماني، خلف كل من كريم بالعربي، لاعب باير ليفركوزن، بواقع 35.27 كم/ ساعة، ورابي ماتوندو، لاعب شالكة، بواقه 35.97 كم/ساعة.

 

يذكر أن ديفيز انتقل إلى صفوف بايرن ميونخ في يناير 2019، قادمًا من فانكوفر وايتكابس الكندي، مقابل 13.5 مليون يورو، لكنه سرعان ما نجح في الدخول إلى التشكيل الأساسي للنادي الألماني.

ads
ads