رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
21:15
تشيلسي
نورويتش سيتي

جوارديولا يختار مساعده الجديد في مانشستر سيتي بعد رحيل أرتيتا

السبت 06/يونيو/2020 - 12:00 م
بيب جوراديولا
بيب جوراديولا
ريهام أسامة
طباعة

حدد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، مساعده الجديد، بعد رحيل ميكيل أرتيتا إلى صفوف أرسنال.

 

وكان ميكيل أرتيتا قد رحل عن منصبه كمساعد لجوارديولا، ليتولى مسئولية تدريب فريق أرسنال منذ بداية الموسم الحالي 2019-2020.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن جوارديولا قرر الاستعانة بأستاذه خوان مانويل ليلو كمدير مساعد جديد له، في بداية الموسم الجديد 2020-2021.

 

وأفادت الصحيفة أن ليلو أصدر بيانًا رسميًا، أفاد خلاله رحل عن تدريب فريق شينجداو هوانجهاي الصيني؛ بسبب مرض والدته.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن خوان مانويل ليلو لم يتوّج بأي لقب، كذلك لم يدرّب أندية كبيرة، ولكنه بمثابة الأب الروحي لجوارديولا.

 

وأوضحت الصحيفة أن جوارديولا ذهب إلى المكسيك في 2006 لمدة موسم كامل، بهدف التعلم من ليلو قبل إعلان اعتزاله كرة القدم بصورة نهائية في 2007، وتعلّم منه العديد من الأفكار التكتيكية التي رسمت ملامح فلسفته، وبالتالي يرى بيب أن أستاذه سيكون قادرًا على تطوير شكل الفريق معه خلال الفترة المقبلة.

 

يذكر أن ليلو بدأ مسيرته التدريبية وهو في عُمر 17 عامًا، ودرّب فريق تولوسا من الدرجة الإسبانية الثالثة، كما تولى تدريب 18 ناديًا، ولكن تمت إقالته من قِبل 9 أندية، ولم تتجاوز نسبة انتصاراته 37%.

 

وتستعد الأندية لاستئناف الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإنجليزي، يوم 17 يونيو الجاري، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالقواعد الصحية والإجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 25 نقطة كاملة.


ads
ads