رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يجهز عرضًا جديدًا لتمديد عقد ليونيل ميسى بعد أيام

تمديد عقد ليونيل
تمديد عقد ليونيل ميسي

ينوي نادي برشلونة الإسباني تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، خلال الفترة المقبلة.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للبرغوث الأرجنتيني، صاحب الـ32 عامًا، رفقة برشلونة في يونيو 2021.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن ميسي حسم موقفه النهائي بشأن مستقبله وقرر البقاء رفقة برشلونة حتى نهاية عقده، بعدما انتهت صلاحية البند الذي يُتيح له الرحيل عن قلعة "الكامب نو" بالمجان في الصيف المقبل، في شهر مايو الماضي. لمطالعة التقاصيل من هنا.

 

وأفادت الصحيفة بأن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، يريد عقد اجتماع مع خورخي ميسي، والد النجم الأرجنتيني، خلال الأسبوع المقبل عن بُعد، من أجل بحث تجديد عقد ليونيل؛ بسبب حالة الإغلاق العام المفروضة على البلاد لمنع الطيران.

 

وأوضحت الصحيفة أن بارتوميو يجهز عقدًا كبيرًا لميسي خلال الأسبوع المقبل، على أن تكون تمهيدية فقط في الوقت الحالي، بحيث يُنهي مشواره الكروي مع النادي الكتالوني.

 

يذكر أن ليونيل ميسي قد انتقل إلى صفوف برشلونة في 2004، ونجح في قيادة الفريق نحو التتويج بـ10 ألقاب للدوري الإسباني، 4 دوريات أبطال أوروبا، 6 كئوس ملك إسبانيا، ويُعد الهدّاف التاريخي للبرسا، وثاني الهدّافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا، بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

أما الجوائز الفردية، فقد توّج بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم 6 مرات، أكثر من غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، الذي نالها 5 مرات في مسيرته الكروية.

 

وشارك ليو ميسي في 718 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات، سجل خلالها 627 هدفًا، من بينها 438 هدفًا في الدوري الإسباني، و122 هدفًا في دوري أبطال أوروبا.