رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
21:15
تشيلسي
نورويتش سيتي

تقرير: الشرطة البريطانية توافق على تتويج ليفربول بلقب البريميرليج بملعب أنفيلد

السبت 06/يونيو/2020 - 10:00 ص
تتويج ليفربول بلقب
تتويج ليفربول بلقب البريميرليج
ريهام أسامة
طباعة

يبدو أن موقف الشرطة البريطانية قد تغيّر بشأن استضافة نادي ليفربول نظيره كريستال بالاس على ملعب "أنفيلد"، في المباراة المرتقبة التي ستجمعهما، عند استئناف منافسات الدوري الإنجليزي.

 

ومن المقرر أن يستضيف ليفربول نظيره كريستال بالاس، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي، ولكن ذلك بعد خوض مواجهة إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، في الجولة الـ30 من المسابقة.

 

وكانت الشرطة الإنجليزية ترى أن إقامة مباريات ليفربول على ملعب "أنفيلد"، قبل وبعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي يُعد أمرًا في غاية الخطورة، ونصحت بإقامتها على ملاعب محايدة؛ بسبب الخوف من تجمع الجماهير حول الملعب بأعداد كبيرة، وبالتالي ستحدث كارثة صحية، في ظل جائحة فيروس كورونا.

 

وتستعد الأندية لعودة منافسات الدوري الإنجليزي، يوم 17 يونيو الجاري، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن الفترة الماضية شهدت وجود مفاوضات كثيرة بين رابطة الدوري الإنجليزي والشرطة البريطانية والحكومة ومسئولي ليفربول وممثلي الأمن وجميع الأطراف المعنية بالأمر، من أجل مناقشة إقامة مباريات الريدز على أرضها، وتوصل الجميع لاتفاق بأن مباراة ليفربول وكريستال بالاس ستُقام يوم 24 يونيو الجاري، على ملعب "أنفيلد".

 

ونشر الصحيفة تصريحات مصدر من الدوري الإنجليزي- دون الإفصاح عن اسمه، قائلًا: الشرطة البريطانية وأمن الملعب، كانوا سعداء بالتوصل لاتفاق بإقامة مباراة ليفربول وكريستال بالاس على ملعب "أنفيلد" بدون جمهور.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المباراة تُعد في غاية الأهمية بالنسبة لليفربول، فمن الممكن أن تشهد تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990، في حال فوزه في مباراة إيفرتون بديربي الميرسيسايد.

 

ولكن لا يزال ليفربول ينتظر تحديد ملعب مباراة إيفرتون، بعدما أكدت الصحيفة أن يوم الإثنين المقبل، سيتم اتخاذ القرار النهائي بإقامة المباراة على ملعب "جوديسون بارك" معقل التوفيز، أو إقامتها على ملعب محايد.

 

ويحتاج ليفربول إلى 6 نقاط فقط لحصد لقب الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر حاليًا جدول الترتيب برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة، علمًا بأن الأخير خاض مباريات أقل بمباراة.

ads