رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. الاتحاد الإماراتى يكشف موعد استئناف تصفيات آسيا لمونديال 2022

كأس العالم
كأس العالم

كشف محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عن أن الاتحاد الآسيوي وبعد التنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة، قرر استكمال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، بدءً من شهر أكتوبر المقبل.

وقال هزام، في بيان نشره الموقع الرسمي للاتحاد الإماراتي، إن منافسات الدور الثاني من التصفيات، ستستأنف في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، بحيث ستلعب مباراتان يومي 8 و 13 أكتوبر ومباراتين يومي 12 و17 نوفمبر 2020.

وكان هزام، قد شارك في الاجتماع التنسيقي الذي عقده الاتحاد الآسيوي، اليوم الأربعاء، بنظام الاتصال المرئي "عن بُعد"، لمناقشة السيناريوهات والمواعيد المقترحة من الاتحاد القاري حول المسابقات التي تقام تحت مظلته، التي تم تأجيلها بسبب الأوضاع الصحية الراهنة.

وأوضح هزام أن الاجتماع شهد وضع ثلاثة مقترحات بشأن موعد استكمال دوري أبطال آسيا 2020، وهي في سبتمبر أو أكتوبر أو نوفمبر، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي، لاحقاً حول الموعد المناسب، وذلك بعد العودة للجنة المسابقات، مشيرا إلى أن الاتحاد الإماراتي طالب بسرعة اتخاذ القرار، وذلك من أجل أن تقوم الأندية بالتحضير الأمثل للبطولة.

وأشار هزام إلى أن الاتحاد القاري، سيقوم بفتح فترة تسجيل جديدة للأندية لتسجيل اللاعبين علماً بأنه تم تثبيت موعد المباراة النهائية للبطولة وذلك يوم 5 ديسمبر 2020 في منطقة غرب آسيا.

وأوضح الأمين العام للاتحاد الإماراتي أن الاتحاد الآسيوي قرر تأجيل نهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً المقررة في مملكة البحرين بشهر سبتمبر المقبل لتقام خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2020 علما أن منتخبنا للناشئين سيشارك في هذه البطولة. بينما تقرر إقامة بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات في دبي للفترة من 2 إلى 13 ديسمبر 2020.