رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: باريس سان جيرمان يصدم نيمار بشأن العودة إلى برشلونة

نيمار
نيمار

لا يزال الغموض يحوم حول مستقبل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في ظل اهتمام نادي برشلونة باستعادة خدماته، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وارتبط اسم نيمار بالعودة إلى ناديه السابق برشلونة، منذ الصيف الماضي، ولكن تعنت إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي تحول دون إتمام ذلك.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن عودة نيمار إلى برشلونة في الصيف المقبل، تبدو صعبة وغير واقعية بعض الشىء، نظرًا لإصرار إدارة باريس سان جيرمان على مطالبها المادية.

 

ويصر باريس سان جيرمان على الحصول على ما لا يقل عن 175 مليون يورو نقدًا، من أجل السماح برحيل نيمار إلى قلعة "كامب نو"، ولكن هذا المبلغ يفوق قدرة إدارة برشلونة، التي تعاني من أزمة اقتصادية ومالية خانقة، كحال جميع الأندية، نتيجة فترة التوقف الإجباري وتعليق كافة المنافسات والأنشطة الرياضية، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

في حين تريد إدارة برشلونة الحصول على خدمات نيمار من خلال إبرام صفقة تبادلية، وهو الذي يرفضه النادي الفرنسي بشكل قاطع.

 

وأشارت الصحيفة إلى محاولات نيمار في الضغط على إدارة باريس سان جيرمان للسماح له بالرحيل عن الفريق، خاصة مع إلغاء الموسم الحالي 2019- 2020 من الدوري الفرنسي؛ بسبب فيروس كورونا.

 

ونوّهت الصحيفة إلي أن نيمار يدرك تمامًا أن إصرار إدارة باريس سان جيرمان على مطالبها المالية لإتمام الصفقة، سيجعل عودة إلى قلعة الكامب نو أمرًا شبه مستحيل.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ"نيمار" رفقة باريس سان جيرمان في صيف 2022، بعدما انتقل إلى صفوف الفريق في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.