رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. الاتحاد الآسيوى يتفق مع الاتحادات الأعضاء بشأن استكمال دورى الأبطال

دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن توصله لاتفاق مع الاتحادات الأعضاء، بشأن إيجاد أفضل طريقة لإكمال الموسم الحالي من المسابقات القارية للأندية، دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، في اجتماعين، عقدا اليوم الأربعاء، عبر الإنترنت. 

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيان نشر عبر موقعه الرسمي، إن الدول الأعضاء، التي تمثلت في أستراليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند، في منطقة شرق القارة، وإيران والعراق وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان في منطقة الغرب، التزمت بالموافقة على شكل وجدول زمني، للمباريات الـ99 المتبقية في أقرب وقت ممكن.

وأشار البيان، إلى أنه "اعترافا بالقيود المفروضة على السفر عبر القارة، اقترح الاتحاد الآسيوي سلسلة من الخيارات لاختتام دوري أبطال آسيا، قبل بدء كأس العالم للأندية، المقرر عقدها في قطر في ديسمبر".

وأوضح: "بعد تعليقات الممثلين في الاجتماعات، سيقدم الاتحاد الآسيوي شكل وتواريخ منافسات الأندية للمراجعة النهائية، وبعد ذلك سيتم تقديم الاقتراح إلى لجنة المسابقات بالاتحاد للموافقة عليه".

وأكد الاتحاد الآسيوي أنه يعقد أيضًا سلسلة من الاجتماعات عبر الإنترنت، للاتفاق على شكل لإكمال بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بنجاح هذا العام. 

وأضاف الاتحاد في بيانه أنه على اتصال منتظم مع الاتحادات أيضًا بشأن استئناف الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آمم آسيا 2023، وكأس أمم آسيا تحت 16 سنة و U-19 وبطولات كرة القدم الخماسية (داخل الصالات).