رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طبيب نيوكاسل يتوقع ارتفاع معدل الإصابات عند استئناف الدورى الإنجليزى

نيوكاسل يونايتد
نيوكاسل يونايتد

يتوقع بول كاترسون، طبيب نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، زيادة حالات الإصابة بين اللاعبين سواء إصابات بدنية أو بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، عند استئناف الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وعادت الأندية إلى التدريبات الجماعية ووافقت على الالتحامات والتقارب بين اللاعبين، استعدادًا لاستئناف الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، يوم 17 يونيو الجاري، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، بعدما وافقت الحكومة والسلطات المحلية بعودة النشاط الرياضي، وسط قواعد وإجراءات وقائية صارمة، لضمان سلامة الجميع من فيروس كورونا.

 

ونشرت شبكة "BBC" العالمية تصريحات كاترسون، قائلًا: "نتوقع المزيد من الإصابات في هذا الوقت".

 

وتابع: "اللاعبون كانوا يركضون على الأجهزة ويتدربون في منازلهم لمدة ثمانية أسابيع، وبالتالي سيثير هذا التغيير أجسادهم".

 

وأوضح: "كانت هناك فترة توقف في دوري كرة القدم الأمريكية قبل عدة أعوام، وعند العودة زادت إصابات وتر العرقوب، ولذلك فنحن ندرس ذلك".

 

وأضاف: "أنا واثق الآن أن ملاعب تدريب الأندية الإنجليزي من أكثر الأماكن الآمنة حاليًا. هناك مسئولية كبيرة على اللاعبين، وبالتالي عليهم التصرف باحترافية خارج هذه البيئة".

 

وأتم مشددًا: "في حال لم يلتزم أحد بالتوجيهات المحددة، سيعرّض المجموعة كلها للخطر".

 

يذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن عدم تسجيل أي حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، وذلك بعدما ظهرت 12 حالة إيجابية في بداية الأمر، وتحديدًا منذ استئناف التدريبات في مطلع مايو الماضي.