رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السنة المالية وراء تحفظ الجبلاية على دعوة الجمعية العمومية قبل ٣٠ يونيو

الكابتن

أبلغ أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، سارة ساليمون مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا  بعد إمكانية إقامة الجمعية العمومية للجبلاية لمناقشة بنود اللائحة الجديدة خلال شهر يونيو الجاري.
كانت مندوبة فيفا قد طالبت اللجنة الخماسية بالدعوة لعقد جمعية عمومية خلال شهر يونيو الجارى للتصويت على الائحة الجديدة، حتى يكون هناك متسع من الوقت لاجراء الانتخابات خلال شهرى أغسطس أو سبتمبر المقبلين.
وأكد أعضاء الجبلاية لمندوبة الفيفا صعوبة إقامة الجمعية العمومية قبل 30 يونيو الجاري، لأنه في حالة عقدها قبل 30 يونيو سيتم رفض اللائحة الجديدة من جانب أعضاء الجمعية العمومية، نظرا لحضور جميع أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية وعددهم ٢٢٢ ناديا الذين كان لهم حق حضور الجمعية العمومية فى آخر اجتماع.
وفى حالة حدوث ذلك سترفض الأندية فكرة تقليص عدد الجمعية العمومية، بينما يختلف الوضع كثيرا فى حالة ما إذا كانت الدعوة للاجتماع بعد 30 يونيو وانتهاء السنة المالية لأنه سيكون من حق 95 ناديا فقط حضور الجمعية العمومية للجبلاية.
يذكر أن اتحاد الكرة قام بتقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية إلى ٩٥ ناديا فقط بالاتفاق مع مندوبى الاتحاد الدولى لكرة القدم، من خلال استبعاد ما يزيد عن ١٢٥ ناديا من أعضاء الجمعية العمومية.