رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوقي غريب: لن نكون ضيف شرف.. وانتظروا إنجازا جديدا في الأولمبياد

شوقي غريب
شوقي غريب

تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، عن خطة إعداد الفراعنة الصغار للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021.

 

وقال غريب في تصريحات إذاعية:" الجميع ينتظر ما تسفر عنه الأيام القادمة، بشأن عودة الأنشطة بالكامل بما فيهم النشاط الرياضي من عدمه، من أجل وضع البرنامج وإرساله لمسئولي الجبلاية".

 

وأضاف:" برنامجنا يتضمن معسكرات وبعض المباريات الودية والتكاليف المالية، ولكن كل ذلك متوقف على حسم مصير بطولة الدوري، لأنه لا يمكن عمل معسكرات حالة استئناف المسابقة".

 

وتابع:" في حالة إذا ما قرر المسئولين عود النشاط مجددا، سنقوم بعمل معسكر لمدة تتراوح من أسبوع لعشرة أيام".

 

وواصل مدرب الفراعنة:" اللجنة الأولمبية طلبت منا برنامج إعداد لمدة 12 شهرًا ضمن برنامج إعداد البطل الأولمبي، وبالفعل جهزنا البرنامج وأرسلناه للجنة الأولمبية من خلال اتحاد الكرة".

 

وعن تعارض بطولة أمم أفريقيا والمقرر انطلاقها في يناير 2021 مع معسكر إعداد الفراعنة الصغار، أوضح غريب: "إذا أقيمت البطولة، ستكون فرصة مناسبة لنا لعمل معسكرا للمنتخب قبل المعسكر النهائي في يونيو من نفس العام".

 

وأتم تصريحاته قائلا:" لن نكون ضيوف شرف ونسعى لتحقيق إنجاز جديد يحسب للجيل الحالي من اللاعبين، بعد الإمكانيات الهائلة والكبيرة التي قامت الحكومة ومسئولي الجبلاية بتوفرها لنا".

 

ويذكر أن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو والتي كان مزمعا إقامته خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، تم تأجيلها لصيف 2021، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

 

وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى الأولمبياد بعد فوزه بكأس إفريقيا للاعبين تحت 23 عاما، والتي أقيمت في نوفمبر الماضي.