رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: الأندية الإنجليزية تدرس قرار إلغاء الهبوط في هذه الحالة

إلغاء الهبوط في الدوري
إلغاء الهبوط في الدوري الإنجليزي

رغم تحديد موعد عودة الدوريات الأوروبية، وعلى رأسهم الدوري الإنجليزي، في 17 يونيو الجاري، إلا أن هناك بعض المخاوف من حدوث "موجة ثانية" من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا، قبل أن تعود الأندية إلى التدريبات الجماعية، بدءًا من اليوم الإثنين، استعدادًا لاستكمال الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإنجليزي في 17 يونيو.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، فإنه سيتم عقد اجتماع بين الأندية الإنجليزية الـ20، يوم الخميس المقبل، من أجل مناقشة الحلول التي سيتم اتباعها، في حال حدوث "موجة ثانية" من فيروس كورونا، أو إذا تم فرض قرارات إغلاق جديدة من قِبل الحكومة الريطانية مرة أخرى.

 

وأفادت الشبكة العالمية نقلًا عن مسئول في أحد أندية البريميرليج، أن هناك نيّة لدى بعض الأندية الإنجليزية، بالتصويت على إلغاء الهبوط، في حال تم اتخاذ قرار بتقليص الموسم الحالي 2019-2020.

 

وأضاف المصدر -الذي رفض ذكر اسمه-: "هناك حوالي 10 أندية تفكر في نفس القرار".

 

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس"، إلى أنه من المقرر اعتماد الصيغة بعد موافقة 14 ناديًا على الأقل، وتنفيذ قرار إلغاء الهبوط في حال تم تقليص الموسم.

 

في المقابل، هدد ريك باري، رئيس رابطة الكرة الإنجليزية، باتخاذ إجراءات قانونية في حال عدم وجود هبوط وصعوط في الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

يذكر أن ليفربول يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة، بينما يواجه الثلاثي بورنموث، أستون فيلا ونورويتش سيتي خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".