رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمي.. فالنسيا يستنكر تصريحات مدرب أتالانتا

الكابتن

أبدى نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم، دهشته الشديدة من تصريحات المدير الفني لفريق أتالانتا الإيطالي، جيان بييرو جاسبيريني، والتي اعترف خلالها إنه على الأرجح كان مصابا بوباء فيروس كورونا خلال فوز فريقه بملعب الـ" ميستايا " في مارس الماضي، ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت بدون جمهور، قبل أن يتم تعليق مباريات البطولة بسبب تفشي الفيروس المستجد "كوفيد 19" حول العالم.

 

وكشف جاسبيريني في تصريحات لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" عن مرضه في اليوم الذي سبق المباراة مباشرة وأن المرض ازداد في اليوم الذي فاز فيه فريقه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، حيث فقد حاسة التذوق في اليوم التالي. وبعدها بفترة خضع لاختبار الأجسام المضادة والتي أكدت إصابته بالفيروس.

 

وأطلق نادي فالنسيا بيانا رسميا، جاء نصه كالتالي:

"يرغب فالنسيا في الإعراب عن اندهاشه من التصريحات التي أدلى بها جيان بييرو جاسبيريني مدرب أتالانتا التي نشرت في الصحافة الإيطالية اليوم الأحد، حيث قال إنه في اليوم الذي سبق المباراة وفي يوم المباراة نفسه... كان على دراية أن ما يعانيه من أعراض مشابهة نظريا لأعراض فيروس كورونا، دون أن يتخذ تدابير وقائية".

 

وأضاف :"مثل هذه الأفعال، إذا كان هذا هو الوضع، كانت ستعرض العديد من الأشخاص للخطر خلال هذا الرحلة، وأثناء الإقامة في فالنسيا".

 

وبعدها بأيام قليلة ذكر فالنسيا أن "حوالي 35 بالمائة من لاعبي الفريق والعاملين تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا وقد تعافوا حاليا".