رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير : لقب دوري أبطال إفريقيا لن يُسحب من الترجي رغم إدانته

الترجي والوداد
الترجي والوداد


أكد الإعلامي أحمد شوبير ان لقب دوري أبطال إفريقيا 2019 لن يسحب من نادي الترجي، رغم أن قضية نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي والوداد مازالت تنظر أمام المحكمة الرياضية الدولية.

وواصل حديثه في برنامجه الإذاعي " مع شوبير" : بالفعل شهادة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي و نائبه أدانت الترجي التونسي ومراقب المباراة أكد أن اللقاء كانت أجواءه مرعبة وتم الاستشهاد بنهائي الأهلي و الترجي التونسي في رادس الذي كانت الأجواء فيه مشابهة.

 وتابع " الحكم أكد أن الوداد لم ينسحب من المباراة وأنه وصله تعليمات بضرورة إنهاء المباراة لكن رغم كل ذلك اللقب لن يسحب من الترجي التونسي وقد يتم توقيع غرامة مالية على الفريق التونسي أو حرمانه من المشاركة في البطولة الإفريقية عام أو عامين".

 وأوضح شوبير أن قضية مباراة الترجي والوداد ليس لها علاقة بفوز الزمالك بلقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي ، و الأمر لن يؤثر على فوز الأبيض باللقب.

 وعن قضية نادي القرن و الأزمة المثارة مؤخرًا بعد فتح الزمالك الملف مجددًا للمطالبة بأحقيته باللقب قال شوبير " الأمر محسوم، لكن يحق للزمالك اللجوء للجهات القانونية كيفما يشاء ، ويحق له تعليق لافتات داخل النادي دون الزج بشعارات الاتحاد الإفريقي أو الفيفا أو حتى شعار اتحاد الكرة لأن الأمر سيعرضه للمسائلة القانونية".

واستكمل " الكاف منح الأهلي لقب نادي القرن و التأريخ و الإحصاء منح لقب القرن لنادي كوتوكو الغاني رغم أن لا أحد يعلم ما هي إنجازات كوتكو التي جعلته يستحق اللقب، لكل جهة معاييرها".