رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إتمام الصفقة.. «سبورت فايف» تستحوذ على العلامة التجارية لـ«لاجاردير» الفرنسية

سوبر فايف
سوبر فايف

أعلنت شركة لاجاردير الفرنسية للتسويق والترفيه، عن أن العلامة التجارية الخاصة بها قد تحولت لتصبح (سبورت فايف)، بعد أن قامت المجموعة ببيع أسهمها، لمجموعة (HIG Capital)، مشيرة إلى أن الشركة الجديدة باتت تمتلك 75.1% من أسهم هذا الكيان، بعد إتمام صفقة البيع في منتصف أبريل الماضي.

وفقًا لبيان الشركة، ستعمل "سبورت فايف"، كعلامة تجارية رئيسية جديدة للوكالة، التي ستضم عددًا من الشركات التابعة لها، بما في ذلك "لاجاردير سبورتس".

وأشارت الشركة في بيان صحفي، إلى أن شركة "سبورت فايف" ستقودها لجنة تنفيذية مكونة من أربعة أعضاء تتكون من الرئيس التنفيذي ستيفان فيلسينج، والرئيس التنفيذي للعمليات فيليب هاسينبين، المدير المالي كريستيان بيترز، وكبير مسئولي النمو روبرت مولر فون فولجوس.
 
وأضح البيان، أن مقر اللجنة التنفيذية للشركة سيكون في مدينة هامبورج بألمانيا، على أن تشرف على الأعمال العالمية للشركة، مجموعات عمل إقليمية في أمريكا الشمالية وأوروبا وإفريقيا وآسيا.

وكانت "لاجاردير"، قد استحوذت في البداية على "سبورت فايف"، التي تم تشكيلها في عام 2001 حيث تخصصت بشكل أساسي في حقوق وسائل الإعلام الأوروبية ومبيعات الرعاية، مقابل 865 مليون يورو في عام 2006. ثم قامت الشركة بسلسلة من عمليات الاستحواذ الإضافية قبل دمج تلك الوكالات المتباينة تحت اسم "لاجاردير للرياضة والترفيه" في سبتمبر 2015.

وكانت "لاجاردير" صاحبة حقوق بث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لما يزيد علي 15 عامًا، قبل أن يقرر "كاف"، فسخ التعاقد معها في نوفمبر من العام الماضي.

وكانت الشركة الفرنسية، قد ممدت تعاقدها في عام 2016، بشأن الاستحواذ على حقوق بث "كاف"، لمدة 12 عامًا، لينتهى العقد في عام 2028.