رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عودة الثلاثى الكبار.. هدية منتظرة وقمة الكالتشيو وهدوء فى الليجا

ليفربول
ليفربول

تأكد بشكل رسمي عودة بقية الدوريات الخمس الكبرى، بعد استئناف الدوري الألماني لتعود الحياة إلى كرة القدم بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

الثلاثي الكبار سيعودون بشكل تدريجي يونيو المقبل، والبداية ستكون مع الدوري الإسباني في 11 يونيو، ثم الإنجليزي في 17 وأخيرًا الاسكوديتو الإيطالي في 20 من نهاية الشهر.

 

مباريات كثيرة وزخم كبير ستشهده الملاعب الأوروبية، بعد استئناف بطولتي الدوري والكأس نستعرضها لكم في السطور التالية.

 

الليجا ستعود بشكل هادئ في الجولات الأولى بعد جدول سهل لقطبي الدوري برشلونة وريال مدريد حيث سيواجه الأول ريال مايوركا والثاني إيبار.

 

النادي الكتالوني يتصدر جدول الترتيب برصيد 58 نقطة بعد مرور 27 جولة وبفارق نقطتين عن الميرنجي صاحب الوصافة بـ56 نقطة.

 

البريميرليج سيكون على عودة قوية للغاية في 17 من الشهر المقبل، بمواجهتي هامتين الأولى قمة بين مانشستر سيتي الذي يستضيف أرسنال على ملعب "الاتحاد"، بينما يحل شيفيلد يونايتد الذي يسعى لمركز أوروبي نظيره أستون فيلا المحترف ضمن صفوف ثنائي المنتخب الوطني أحمد المحمدي ومحمود حسن "تريزيجيه" والذي يصارع في منطقة الهبوط.

 

السيتي يحتل وصافة المسابقة برصيد 57 نقطة، بينما يقع أرسنال تاسعًا برصيد 40 نقطة، بينما فيلا صاحب المركز قبل الأخير بـ25 نقطة يسعى للفوز لا غير للهروب من منطقة الخطر.

 

ليفربول المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري والذي يغرد في صدارة الجدول ب82 نقطة ويفصله فوزين فقط للتتويج باللقب سيكون على موعد مع الديربي أمام إيفرتون.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب البريميرليج بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، وإن كان السيتي له مباراة مؤجلة، ويحتاج الريدز للفوز بمبارتين من أجل حسم لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا، بغض النظر عن نتائج الفرق المنافسة.

 

ولكن ربما يمنح أرسنال لقب الدوري لليفربول الجولة المقبلة، إذا نجح في الفوز على مانشستر سيتي في المباراة التي تجمعهما يوم 17 يوينو، بشرط  فوز ليفربول على جاره اللدود إيفرتون في المباراة التي ستجمع بينهما إما 19 أو 20 من نفس الشهر.

 

أخيرًا مع الكالتشيو، سنعود مع قمة لاتسيو صاحب الوصافة بـ62 نقطة، أمام نظيره أتالانتا صاحب المركز الرابع برصيد 48 نقطة والذي يسعى لتأمين مركزه في دوري أبطال أوروبا.

 

وسيلعب المتصدر يوفنتوس أمام نظيره بولونيا، بينما يواجه إنتر الثالث نظيره ساسولو.

 

وقبل انطلاق الكالتشيو، سيعود موسم إيطاليا بمواجهات إياب نصف النهائي النارية في الكأس بين يوفنتوس وميلان ومن الجانب الآخر إنتر أمام نابولي.