رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: أزمة مرتقبة فى ريال مدريد بسبب صفقة بول بوجبا

بول بوجبا
بول بوجبا

ما زال الحديث مستمرًا عن مستقبل النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، في ظل رغبته في الرحيل عن صفوف الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وارتبط اسم بوجبا بالرحيل عن مانشستر يونايتد، في ظل الاهتمام الكبير من مواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، بالحصول على خدماته في الصيف المقبل.

 

ووفقًا لما كرته صحيفة «صن» البريطانية، فإن اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع بوجبا، من الممكن أن تُشعِل أزمة في أروقة النادي الملكي، خاصة في غرف خلع الملابس.

 

وأوضحت الصحيفة أن صفقة بوجبا ستخلق أزمة كبيرة قد تصل إلى حرب بشأن الرواتب، حيث يتقاضى اللاعب حاليًا راتبًا يصل قيمته 15 مليون جنيه إسترليني سنويًا مع مانشستر يونايتد، وبالتالي قد يُثير هذا الأمر "فتنة" بين لاعبي ريال مدريد، على رأسهم الإسباني سيرجيو راموس والبرازيلي كاسيميرو، ثنائي الميرنجي.

 

وأفادت الصحيفة بأن لاعبي ريال مدريد اتفقوا مع الإدارة على تخفيض رواتبهم بنسبة 10%، لإنقاذ النادي في أزمته المالية الفادحة، الناتجة عن توقف النشاط الرياضي، في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

ولكن في حال انتقال بوجبا إلى صفوف ريال مدريد، ومع تخفيض راتبه بنسبة 10% مثل البقية، سيظل راتبه هو الأعلى بين اللاعبين، مما سيخلق احتقانًا مبكرًا حول صفقته في غرفة خلع الملابس.

 

وأكدت "صن" أن زيدان لا يزال يصر على التعاقد مع مواطنه بوجبا، مستغلًا عقده الحالي الذي سينتهي في صيف 2021، وبالتالي فإن إدارة مانشستر يونايتد ستكون مضطرة لبيعه بأي ثمن، من أجل الاستفادة من صفقته ماديًا، بدلًا من رحيله بالمجان.

 

أما فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، يخطط لصرف نظره عن صفقة بوحبا، حتى لا يُثير غضب لاعبي الفريق، خاصة قائده سيرجيو راموس.

 

وفي حال قرر ريال مدريد الانسحاب من سباق التنافس على التاقد مع بوجبا، فذلك سيفتح الباب أمام يوفنتوس الإيطالي في استعادة خدمات نجمه الفرنسي.

 

يذكر أن لاعب الوسط الفرنسي، صاحب الـ27 عامًا، قد غاب عن المشاركة في مباريات مانشستر يونايتد، منذ شهر نوفمبر الماضي؛ بسبب الإصابة.