رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة البريميرليج تؤكد حرصها إقامة مباريات الدوري على ملاعب الفرق المضيفة

الكابتن

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي، اليوم الجمعة، على حرصها على إقامة مباريات البطولة على ملاعب الأندية المضيفة بشكل طبيعي عند عودة المسابقة.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي، قد أعلنت أمس الخميس، عن استنئاف منافسات البريميرليج في السابع عشر من شهر يونيو المقبل، بعد توقف دام أكثر من شهرين، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

ونشرت رابطة الدوري الإنجليزي بيانًا منذ قليل جاء فيه:"هدفنا الأساسي هو إقامة جميع المباريات المتبقية في الموسم الحالي على ملاعب الأندية المختلفة كما هو معتاد عندما تسمح الظروف بذلك."

وأضاف:"هناك تعاون مستمر مع الأندية بهدف تقييم وتقليل المخاطر، بالإضافة للعمل المشترك مع أجهزة الشرطة على المستويين المحلي والإقليمي."

واختتمت البيان قائلة:"المباحثات مع مجلس رؤساء الشرطة الوطنية ووحدة حفظ النظام في ملاعب كرة القدم في المملكة المتحدة مستمرة وتسير في اتجاه إيجابي، نحن مستعدون لكل السيناريوهات، وقمنا بتحديد ملاعب محايدة لإقامة المباريات عليها إذا دعت الحاجة لذلك.

وكان مارك روبرتس، رئيس الشرطة الإنجليزية، قد حذر من إقامة بعض المباريات في بطولة البريميرليج في ملاعب الفرق المستضيفة لتلك المباريات، لتخوفه من تجمع الجمهور خارج الاستاد، ما يهدد الصحة العامة خوفًا من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

وقال روبرتس، في تصريحات نقلتها جريدة "ميرور" البريطانية، إن معظم مباريات الدوري الإنجليزي ستقام على ملاعب الفرق المستضيفة لها بشكل طبيعي ودون مشاكل.

وحذر روبرتس من إقامة بعض المباريات على ملاعب الفرق المستضيفة لها، مطالبًا إقامتها على ملاعب محايدة وهي:

- مانشستر سيتي وليفربول والمقرر لها أن تقام على ملعب الاتحاد معقل فريق السيتيزينز.

- مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد المقرر لها أن تقام على ملعب الاتحاد معقل فريق السيتيزينز.

- مانشستر سيتي وشيفيلد يونايتد المقرر لها أن تقام على ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر.

- نيوكاسل يونايتد وليفربول والمقرر لها أن تقام على ملعب نيوكاسل.

- ديربي الميرسيسايد بين إيفرتون وليفربول والمقرر لها أن تقام على ملعب إيفرتون.

- المباراة التي سيحسم فيها ليفربول لقب الدوري الإنجليزي.

وكانت الشرطة الإنجليزية قد طالبت بإقامة مباريات الدوري على ملاعب محايدة، وهو الأمر الذي رفضته جميع فرق البريميرليج من قبل.