رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمي.. "كاف" يقرر صرف مساعدات مالية فورية للاتحادات الأعضاء

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

وافقت لجنة الطواريء بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في اجتماعها الذي عقد الخميس، عبر الفيديو، على التوزيع الفوري للمنح المالية للاتحادات الأعضاء، لدعم إدارة كرة القدم على المستويات المحلية والتي تأثرت بشدة جراء وباء "كورونا"، وذلك حسبما أعلن الاتحاد في بيان رسمي.

وقال "كاف"، في بيانه الذي نشر عبر موقعه الرسمي: "سيتم تحويل ما مجموعه 10.8 مليون دولار أمريكي إلى 54 اتحاد عضو في القارة كجزء من خطة الإغاثة لتخفيف العبء المالي على مجتمع كرة القدم الأفريقي خلال هذه الأوقات غير المسبوقة".

من جانبه، أعرب أحمد أحمد، رئيس "كاف"، عن ضرورة مساندة الاتحادات الاهلية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم للتغلب على الظروف الراهنة.

وقال أحمد، في تصريحات للموقع الرسمي لـ "كاف": "بسبب الانتشار السريع لوباء كورونا، أوقفت الاتحادات الإفريقية الأعضاء جميع المسابقات المحلية، مما تسبب في أعباء مالية ضخمة على عاتقها. بناء على ذلك قرر (كاف)، أن يؤجل المتطلبات الأهلية الخاصة بالحصول على المنح السنوية، كي يتسنى لجميع الاتحادات الأعضاء الاستفادة منها خلال هذه الفترة الصعبة".

وتابع: "إضافة الي ذلك، شرع (كاف)، في تقييم إمكانية تقديم دعم مالي إضافي للاتحادات الأعضاء من أجل استئناف وتنظيم المسابقات المحلية.

وكان "كاف"، قد أعلن قبل أسبوعين، عن توزيع 3.5 مليون دولار أمريكي، على المشاركين في مسابقات الأندية لموسم 2019/2020. 

وكان الاتحاد الإفريقي، قد أعلن في وقت سابق، تعليق منافسات بطولتي "كاف" للأندية، دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، عقب مباريات الدور ربع النهائي بسبب وباء "كورونا".

في الوقت نفسه، شدد "كاف" على أنه يراقب الوضع عن كثب، ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة لجهات أخرى، حول تأثير الفيروس على القارة، مشيرًا إلى أنه سوف يعلن عن التطورات الخاصة بمسابقاته في الوقت المناسب.