رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى خطاب رسمى.. «كاف» يطالب الزمالك برفع لافتات نادى القرن ويهدد باتخاذ إجراءات قانونية

الكابتن

أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خطابًا رسميًا إلى نادي الزمالك، بشأن لافتات نادي القرن، التي وضعها مسئولو القلعة البيضاء، مؤخرًا، على جدران النادي والتي تحمل شعار "كاف".

وقال "كاف"، في خطابه: "نذكركم بأن (كاف) هو المؤسس والمنظم للمسابقة بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم الإفريقية، وهو المالك الحصري لكافة الحقوق المتعلقة بشعاره وهويته".

وتابع الخطاب: " وبالنظر للحقائق المشار إليها أدناه- يقصد صور اللافتات- فإن استخدام نادي الزمالك شعار الاتحاد الإفريقي ووضعه على لافتات بمحيط النادي، دون إذن مسبق منه، تسبب في أضرار جسيمة لـ(كاف)".

وقال "كاف": بناءً على ما سبق، فإنه يجب على الزمالك إزالة شعار (كاف) من جميع اللافتات، والامتناع عن القيام بأي عمل آخر من شأنه أن يضر بحقوق ومصالح الاتحاد.

وطالب الاتحاد الإفريقي، بالحصول على رد مكتوب من إدارة الزمالك، خلال 48 ساعة من تسلم تلك الرسالة، والتأكيد على احترام كل ما تم ذكره في خطابنا لك دون المساس بأي شيء آخر بعد الأضرار التي حدثت بالفعل، مشيرًا إلى أنه في حال عدم امتثال الزمالك، لما سبق ذكره، فإن (كاف) سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة ضد النادي لحماية حقوق ومصالحه.

واعتبر "كاف" أن هذا الخطاب، بمثابة إشعار رسمي لإدارة الزمالك.

كان مجلس إدارة نادي الزمالك، قد أعلن إزالة اللافتات الخاصة بنادي القرن الإفريقي، من على جدران النادي، خلال الساعات الماضية.

وجاءت إزالة اللافتات بسبب شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الموجود عليه، وهو ما يعرض الزمالك لعقوبات من جانب "كاف".

وأصدر الزمالك بيانًا رسميًا، في هذا الصدد، قال فيه:

"أكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور على عدم وجود أي خلاف مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة السيد أحمد أحمد، مشيرًا إلى أن الخلاف مع الرئيس السابق عيسي حياتو الذي قام بمنح لقب نادي القرن الإفريقي لمن لا يستحق، بالمجاملات".

وتابع البيان: "وأكد رئيس نادي الزمالك على احترامه للخطاب المرسل من كاف بخصوص الشعار الخاص بالاتحاد الإفريقي الذي تم وضعه على لافتات نادي الزمالك، التي تؤكد أنه نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمجاملات".

وأوضح جلس إدارة النادي في بيانه: وقام مجلس إدارة نادي الزمالك بإزالة اللافتات وإرسالها للشركة التي صممتها من أجل حذف شعار كاف، وذلك قبل تركيبها مرة أخرى في إشارة إلى أحقية نادي الزمالك باللقب".

وجاء هذا التنويه حتى لا يظن بعض المغرضين بمجلس إدارة نادي الزمالك أنه قد خشي من العقوبات لإزالة اللافتات، هذا أمر غير صحيح بالمرة، بل أنه ستتم إعادة تركيب جميع اللافتات خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور لاستعادة حقوق النادي وجماهيره وأعضائه في لقب نادي القرن الأفريقي، باعتباره الفريق هو الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية، أكثر من أي فريق آخر.