رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسى: عودة المنافسات بعد كورونا ستمثل بداية جديدة

الكابتن

وصف الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة الإسباني، العودة للعب بعد فترة التوقف الطويلة التي سببها فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» بالبدء من جديد، مبديا رغبته في التنافس مجددا داخل.

وقال ميسي في تصريحات نقلتها صحيفة «سبورت» الكتالونية: «عندما نعود للعب، سيكون مثل البدء من جديد سنحتاج للوقت لإعداد أنفسنا قبل انطلاق المسابقة، ومن ناحية أخرى سنستعيد لاعبين هامين بالنسبة لنا كانوا مصابين».

وأضاف النجم الأرجنتيني: «من الناحية الفنية نحن لا زلنا نعيش في نفس الموسم، لكن الأمر سيكون مختلفا بالنسبة للفرق واللاعبين، رغم أنني لم أعد ألعب مباراتين كل أسبوع، لكني أحاول التدرب يوميا، لكن بالطبع هذا ليس له علاقة بأهمية التدريبات الجماعية، خاصة أن عدم الاعتياد على وتيرة المباريات يعد أمرا قبيحا، لكن هذا ما ينبغي علينا التعايش معه، ولهذا من الضروري أن نحظى بفترة إعداد قبل استئناف المسابقة».

وتابع: «أهم شيء الآن أكثر من أي وقت مضى هو التواصل مع الفريق، أحيانا نجتمع سويا لنتحدث وفي أوقات أخرى نتحدث كل يوم».

وحول تأجيل بطولة كوبا أمريكا التي كانت ستقام هذا الصيف بسبب فيروس كورونا، قال ميسي: «تأجيل كوبا أمريكا كانت بمثابة إحباط بالنسبة لي، لكن بالطبع هذا أمر طبيعي ومنطقي، البطولة كانت ستعني حدثا هاما بالنسبة لي هذا العام وكانت لدي رغبة كبيرة في العودة للمشاركة فيها».

وينتظر أن تعود الليجا الإسبانية للاستئناف يوم 11 يونيو المقبل، بينما لا يزال مستقبل دوري أبطال أوروبا غير معلوم.