رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ابحث عن الإهانة.. لماذا يرفض المقاولون عودة أحمد علي؟

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 10:28 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

رافعا شعار " الأخلاق أولا " أغلق نادي المقاولون العرب باب العودة تماما في وجه مهاجمه الهارب أحمد علي، ويأتي هذا القرار كرد فعل طبيعي للطريقة التي اختارها أحمد علي للرحيل عن النادي، إذ لم تعلم إدارة ذئاب الجبل وفقا لتصريحات رئيس النادي شخصيا برحيل أحمد علي إلا عن طريق وسائل الإعلام.

 

وكان أحمد علي قد أخفى عن إدارة المقاولون توقيعه لنادي بيراميدز، وقام بفسخ عقده بدفع نصف مليون جنيه قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ذئاب الجبل.

 

ابحث عن الإهانة

واعتبرت إدارة المقاولون هذا الإجراء إهانة لها لأنه بمثابة خروج من النادي بالغصب، وتعاقد مع بيرميدز بعيدا عن ناديه الذي فتح له باب التألق بعد أن سدت أمامه السبل، فأصبح هدافا للدوري ، وكانت إدارة المقاولون لا تمانع في بيعه بالطرق المتعارف عليها، وكان على إدارة بيراميدز أن تبدأ التفاوض معها، وإذا تعثرت المفاوضات، وتوقفت تماما، ولا حل، هنا يمكن أن يلجأ أحمد علي إلى استغلال الشرط الجزائي، ولا يستطيع أحد حينها أن يلوم أحمد علي أو بيراميدز.

 

لكن أحمد علي لجأ إلى الطريق المختصر بفسخ تعاقده، ربما هروبا من أن يبالغ مسئولو المقاولون في طلباتهم المادية، ويعرقلوا الصفقة، وفي الوقت نفسه يأخذه بيراميدز بمقابل تافه بدلا من أن يتكبد ملايين.

 

ناكر الجميل

ونسى أحمد على أيضا أنه عاد إلى المنتخب الوطني من بوابة المقاولون، بعد أن أحرز 18 هدفا لأول مرة في تاريخه بالدوري في موسم واحد.

 

وكان أحمد علي قد انتقل إلى ذئاب الجبل في يناير 2016، وأحرز في 3 مواسم ونصف الموسم 42 هدفا، وقدم 11 تمريرة حاسمة في 104 لقاءات.

 

وعقب انتقال أحمد علي إلى بيراميدز في يوليو الماضي بدأ جيدا، وخاض 3 مواجهات في بطولة كأس مصر، الأولى في دور الـ16 أمام فريق الأهلي، ولعب المباراة كاملة، والثانية شارك في آخر ربع ساعة من زمن المباراة أمام فريق بتروجت في دور قبل النهائي، وفي المباراة النهائية لم يشارك سوى في الـ17 دقيقة الأخيرة.

 

كما أنه شارك في لقاء الذهاب في دور الـ32 ( 1 ) في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري، وخرج في الدقيقة 61، ولكنه كان احتياطيا في لقاء العودة.

 

وبالإضافة إلى أنه لم يلعب سوى 5 دقائق في الدوري أمام فريق طنطا في الأسبوع الثاني.

 

ونتيجة لقلة مشاركاته مع بيراميدز انتقل إلى نادي إنبي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة لمدة 6 اشهر فقط.

 

إخفاق متكرر

وبالرغم من ذلك لم يتمكن أيضا من اقتحام التشكيلة الأساسية لإنبي حيث لم يشارك سوى في 5 لقاءات منها لقاءين فقط بدأ أساسيا، لقاء لعبه 90 دقيقة، ولقاء استبدل في الدقيقة 64، والـ3 لقاءات الأخرى دخل في الشوط الثاني.

 

وللمصادفة عقب رحيل أحمد علي عن ذئاب الجبل لم ينجح لا مع بيراميدز، ولا مع إنبي، وربما يندم الآن على مغادرة المقاولون.


الكلمات المفتاحية

ads