رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

شاهد.. ملخص مباراة بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في الدوري الألماني

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 09:03 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
حسم بايرن ميونيخ، مواجهة قمة الدوري الألماني، التي جمعته أمام مضيفه بروسيا دورتموند، بعدما تغلب عليه بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (سيجنال إيدونا بارك)، في افتتاح الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني.

ورفع بايرن ميونيخ، رصيده إلى 64 نقطة، ليبتعد بصدارة "بوندسليجا"، بينما تجمد رصيد دورتموند، 57 نقطة، في المركز الثاني.

وسجل جوشوا كيميتش، هدف بايرن ميونيخ الوحيد، في الدقيقة 43، من كرة ساقطة (لوب) بطريقة رائعة، سكنت شباك بوركي حارس مرمى بروسيا دوروتموند.

وجاءت المباراة، قوية خلالها شوطيها، حيث تبادل الفريقان، الهجمات والفرص الضائعة.

وبدأ دورتموند، مباراة اليوم، بشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: رومان بوركي

خط الدفاع: ماتياس هوملز - أكينجي - لوكاس بيتشيك

خط الوسط: أشرف حكيمي - محمود داوود - ديلاني - رافاييل جيريرو

خط الهجوم: جوليان براندت - ثورجان هازارد - إيرلينج هالاند

بينما جاء تشكيل بايرن ميونيخ، على النحو التالي:

في حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: بنجامين بافارد - جيروم بواتينج - ديفيد ألابا - ألفونسو ديفيز

خط الوسط: جوشوا كيميتش - ليون جروتسكا - توماس مولر

خط الهجوم: سيرجي جنابري - كومان - روبرت ليفاندوفسكي

الشوط الأول

بداية المباراة، كانت حماسية من جانب بروسيا دورتموند، حيث شهدت هدفا محققا ضائع لأصحاب الأرض، مبكرًا بعد خطأ فادح من الحارس مانويل نوير في الخروج من مرماه وإبعاد للكرة بشكل غير متقن وصل بشكل مباشر للمهاجم إيرلينج هولاند الذي سددها بشكل مباشر في المرمى الخالي من حارسه حيث كاد أن يعلن عن أول أهداف المباراة لولا التدخل السريع من المدافع جيروم بواتينج وإبعاد الكرة من على خط المرمى تماما إلى وسط الملعب.

الدقيقة الرابعة: تسديدة قوية عن طريق جوليان براندت لاعب بوروسيا دورتموند من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء بايرن ميونيخ تصدى لها الحارس مانويل نوير بثبات على مرتين وأمسك الكرة.

الدقيقة العاشرة: تسلل على البلجيكي ثورجان هازارد لاعب بوروسيا دورتموند نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي الفريق البافاري.

الدقيقة 19، شهدت هدفًا محققًا ضائع لبايرن ميونيخ بعد مجهود فردي مميز على الجبهة اليمنى لكينجسلي كومان أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث تمكن سيرج جنابري من ترويضها بشكل جيد لينفرد تماما بالمرمى ثم يسدد الكرة من أسفل جسد الحارس رومان بوركي كانت في طريقها للشباك لولا الإنقاذ الرائع للمدافع لوكاس بيتشيك بإبعاد للكرة من على خط المرمى تماما.

الدقيقة 24: سدد كينجسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ، تسديدة قوية، من داخل يسار منطقة جزاء بوروسيا دورتموند تصدى لها الحارس رومان بوركي بصعوبة بالغة قبل أن ترتد الكرة من بين يديه ويتكفل الدفاع بإبعادها إلى وسط الملعب

الدقيقة 40: تسديدة صاروخية مباغتة عن طريق ليون جوريتزكا لاعب بايرن ميونيخ من على حدود منطقة جزاء بوروسيا دورتموند تصدى لها الحارس رومان بوركي وأبعد الكرة إلى وسط الملعب بقبضة اليد.

وترجم بايرن سيطرته بهدف التقدم والذي انتهى الشوط الأول عليه في الدقيقة 43 بعد تسديدة رائعة من جوشوا كيميتش بعد أن وضع الكرة بطريقة رائعة من خارج منطقة الجزاء من فوق بوركي حارس دورتموند.

الشوط الثاني:

سيطر بايرن ميونيخ، على مجريات اللعب خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، مع وجود ارتباك من جانب لاعبي دورتموند.

وأجرى دورتموند، تبديلان مع بداية الشوط الأول، حيث حل توماس ديلاني، بديلًا لإيمري تشان، وجوليان براندت، بديلًا لجادون سانشو.

الدقيقة 53: محاولة هجومية لبايرن ميونيخ من الجبهة اليمنى عن طريق كينجسلي كومان الذي أرسل كرة عرضية خطيرة إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس رومان بوركي في الوقت المناسب تماما بقبضة اليد قبل أقدام المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

الدقيقة 58: هدف محقق ضائع لبوروسيا دورتموند بعد أنه تهيأت الكرة لإيرلينج هولاند أمام مرمى مانويل نوير، إلا أنه سدد الكرة بشكل غير متقن إلى جوار القائم الأيسر.

وحاول دورتموند، مهاجمة الفريق البافاري، خلال الربع ساعة الماضية، من أجل إدراك التعادل، دون أن يسفر الأمر عن هز الشباك.

الدقيقة 71: محاولة هجومية سريعة لبوروسيا دورتموند من الجبهة اليسرى بانطلاقة لجادون سانشو أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل مباشرة خطير إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس مانويل نوير.

وأجرى دورتموند، تبديلًا ثالثًا بنزول جيوفاني رينا بدلا من هولاند "المصاب". بينما أجرى البايرن، التبديل الأول، بنزول بيريشيتش بدلًا من كومان.

الدقيقة 81: تسديدة خطيرة عن طريق محمود داوود لاعب بوروسيا دورتموند من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مانويل نوير بصعوبة بالغة وأبعد الخطورة عن مرماه.

وحاول البافاري، تعزيز تقدمه، ففي الدقيقة 83، سدد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء بوروسيا دورتموند إرتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس رومان بوركي ليمنع هدفا محققا للضيوف.

ونقدم لكم ملخصًا للمباراة بالفيديو
ads
ads