رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد مرور 60 دقيقة.. "بايرن" يواصل تقدمه وسيطرته أمام دورتموند

بروسيا دورتموند وبايرن
بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ

ما زال تقدم بايرن ميونيخ على مضيفه بروسيا دورتموند، بهدف دون رد، هو سيد الموقف بين الفريقين، في المباراة التي تجمعهما على ملعب (سيجنال إيدونا بارك)، في افتتاح الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني.

وسيطر بايرن ميونيخ، على مجريات اللعب خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، مع وجود ارتباك من جانب لاعبي دورتموند.

وأجرى دورتموند، تبديلان مع بداية الشوط الأول، حيث حل توماس ديلاني، بديلًا لإيمري تشان، وجوليان براندت، بديلًا لجادون سانشو.

الدقيقة 53: محاولة هجومية لبايرن ميونيخ من الجبهة اليمنى عن طريق كينجسلي كومان الذي أرسل كرة عرضية خطيرة إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس رومان بوركي في الوقت المناسب تماما بقبضة اليد قبل أقدام المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

الدقيقة 58: هدف محقق ضائع لبوروسيا دورتموند بعد أنه تهيأت الكرة لإيرلينج هولاند أمام مرمى مانويل نوير، إلا أنه سدد الكرة بشكل غير متقن إلى جوار القائم الأيسر.

وبدأ دورتموند، مباراة اليوم، بشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: رومان بوركي

خط الدفاع: ماتياس هوملز- أكينجي- لوكاس بيتشيك

خط الوسط: أشرف حكيمي- محمود داوود- ديلاني- رافاييل جيريرو

خط الهجوم: جوليان براندت- ثورجان هازارد- إيرلينج هالاند

بينما جاء تشكيل بايرن ميونيخ، على النحو التالي:

في حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: بنجامين بافارد- جيروم بواتينج- ديفيد ألابا- ألفونسو ديفيز

خط الوسط: جوشوا كيميتش- ليون جروتسكا- توماس مولر

خط الهجوم: سيرجي جنابري- كومان- روبرت ليفاندوفسكي

ويدخل بروسيا دورتموند لقاء اليوم رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز"، فهو يسعى لتقليص الفارق مع المتصدر بايرن ميونخ، حيث يملك أسود الفستيفال في جعبتهم 57 نقطة في وصافة جدول الدوري، والفوز في مباراة اليوم، سيجعل الفارق بينهم وبين البافاريين نقطة وحيدة.

أما بايرن ميونخ فيسعى هو الأخر لتحقيق الانتصار في مباراة اليوم، للاقتراب بشكل أكبر نحو حسم لقب الدوري الألماني، حيث يملك الفريق البافاري في جعبته 61 نقطة في صدارة جدول الترتيب، والفوز اليوم يعني ابتعاده عن بروسيا دورتموند، بفارق 7 نقاط، قبل نهاية الدوري بـ6 جولات.